وفاة الفنانة المصرية معالي زايد عن عمر يناهز 61 سنة بعد صراع مع المرض

توفيت، اليوم الاثنين بالقاهرة ، الفنانة المصرية معالي زايد عن عمر يناهز 61 سنة، بعد صراع مع المرض....
وفاة الفنانة المصرية معالي زايد عن عمر يناهز 61 سنة بعد صراع مع المرض
توفيت، اليوم الاثنين بالقاهرة ، الفنانة المصرية معالي زايد عن عمر يناهز 61 سنة، بعد صراع مع المرض.

 نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي، تصريحه أن الفنانة معالي زايد، توفيت اليوم عن عمر يناهز 61 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

وكانت الفنانة الراحلة قد نقلت فجر يوم الثلاثاء 28 أكتوبر الماضي، إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، إثر تعرضها لحالة ضيق شديد في التنفس، وتم وضعها بغرفة العناية المركزة قبل أن تتدهور حالتها الصحية بصورة سيئة للغاية. وتأتي وفاة معالي زايد بعض أيام من احتفالها بعيد ميلادها الـ 61 في الخامس من نونبر الجاري. وتتنمي الفنانة الراحلة لعائلة فنية، حيث أن والدتها هي الممثلة الراحلة آمال زايد التي اشتهرت بتجسيد شخصية "أمينة" زوجة "سي السيد" على شاشة السينما في ثلاثية نجيب محفوظ.

وتألقت معالي زايد في العديد من الأدوار، على شاشة التليفزيون، ومنها دور "فاطمة" الكفيفة زوجة عادل إمام في مسلسل الجاسوسية الشهير في الثمانينيات "دموع في عيون وقحة"، وفي دور "زنوبة العالمة" في مسلسل "قصر الشوق"، والذي عرض في أواخر الثمانينيات.

كما امتازت معالي زايد بالتنوع في شخصياتها على شاشة السينما، ومنها في فيلم "كتيبة الإعدام" مع نور الشريف، ومع محمود عبد العزيز في كوميديا "السادة الرجال"، و"الشقة من حق الزوجة".

وكانت آخر أدوار معالي زايد الفنية هو مسلسل "موجة حارة"، الذي عرض في رمضان 2013، وهو عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة بعنوان "منخفض الهند الموسمي"، وشاركها بطولته إياد نصار، وهلا شيحة، ومدحت صالح.

الفئات
العربي

ذات صلة