لهذا السبب ممنوع تصوير برج إيفل ليلاً

يبلغ عدد الصور التي يشاركها زوار باريس لبرج إيفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الملايين، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن التقاط صور لبرج إيفل ليلاً غير قانوني، إذ يعتبر...
لهذا السبب ممنوع تصوير برج إيفل ليلاً

يبلغ عدد الصور التي يشاركها زوار باريس لبرج إيفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الملايين، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن التقاط صور لبرج إيفل ليلاً غير قانوني، إذ يعتبر انتهاكًا لحقوق الملكية، وبالتالي قد ينتهي الأمر بصاحبها بدفع غرامة مالية كبيرة.
 
وأوضحت وسائل إعلام فرنسية أنه على الرغم من أن برج إيفل ملك عام، فإن الأضواء التي تُبهر زوّار باريس ليلاً هي جزء من عمل فني، وعلى هذا النحو، فإن التقاط أي صورة للبرج ليلاً تتطلب موافقة صاحب العمل الفني.
 
واللافت أن هذه النظرية ليست فكاهية البتة، فالموقع الإلكتروني الخاص بالبرج يشير إلى أن استخدام صوره ليلاً يتطلب موافقة مسبقة من قبل الشركة المكلّفة بتسيير وإدارة برج إيفل.

برج إيفل (بالفرنسية: Tour Eiffel) هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين. أنشئت من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، وسمي برج 300 متر في الافتتاح، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية، وهو الموقع السياحي الأول: وهو يمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007. بارتفاعه الذي يبلغ 313،2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم. تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات، ليبلغ ارتفاعه 327 متر منذ 8 مارس 2011. استعمل في الماضي في العديد من التجارب العلمية، ويستعمل اليوم في بث برامج الراديو والتلفاز.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة