سفير روسيا يستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بحكومة الشباب الموازية

استقبل السيد فاليري فوروبييف، سفير روسيا بالمملكة المغربية، الجمعة 7 نونبر 2014، صلاح الدين عبقري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بحكومة الشباب الموازية. ويأتي ...

استقبل السيد فاليري فوروبييف، سفير روسيا بالمملكة المغربية، الجمعة 7 نونبر 2014، صلاح الدين عبقري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بحكومة الشباب الموازية. ويأتي هذا اللقاء في إطار الأنشطة الدبلوماسية التي تقوم بها وزارة الشؤون الخارجية و التعاون    بحكومة الشباب الموازية، و ذلك دفاعا عن القضايا الوطنية للمغرب.

وخلال هذا اللقاء، تحدث الوزير الشاب-حسب بلاغ توصل موقعنا بنسخة منه- عن قضية الوحدة الترابية للبلاد، وعن موقف المغرب الواضح و اللارجعي في ذلك، كما أنه وضح للسيد السفير مدی تشبث الشباب المغربي بوحدته الترابية.
وفي نفس الإطار، تم الحديث عن الخطاب الملكي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 6 نونبر بمناسبة حلول الذكری 39 للمسيرة الخضراء ، حيث أكد صلاح الدين عبقري على الرسائل القوية التي تم توجيهها إلى أعداء الوحدة الترابية وعلى تشبث المغرب بقضاياه الوطنية.

بعد ذلك، تم الحديث عن العلاقات الثنائية التي تجمع روسيا و المغرب في مختلف المجالات، و تم التعبير عن ضرورة البدء في عمل مشترك بين شباب البلدين، حيث انه و من بين الأهداف الكبری لهذا اللقاء، بناء جسور تواصل  مع الشباب الروسي عن طريق المجتمع المدني، و ذلك تمهيدا لعمل مشترك بينهما.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة