الكاف يستقر على بديل المغرب لاستضافة كان 2015

كشف المالى أمادو دياكيتى، عضو اللجنة التنفيذية على مستوى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ونائب الرئيس عيسى حياتو، عن توصل “كاف” للبلد البديل للمغرب من أجل تنظيم نهائيات كأس أمم...
الكاف يستقر على بديل المغرب لاستضافة كان 2015

كشف المالى أمادو دياكيتى، عضو اللجنة التنفيذية على مستوى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ونائب الرئيس عيسى حياتو، عن توصل “كاف” للبلد البديل للمغرب من أجل تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015.

وقال دياكيتى فى حوار مع إحدى الإذاعات الفرنسية بأنه لن يفصح عن اسم البلد الذى أصبح جاهزا لتعويض المغرب فيى استضافة “الكان” مطلع العام الجديد، قائلا: “كل المسئولين داخل كاف، تفاجئوا بقرار المغرب طلب تأجيل كأس إفريقيا التي ستقام على أرضه شهر يناير المقبل، بسبب وباء إيبولا، خصوصا أنه استضاف مباراة لمنتخب غينيا فى التصفيات الحالية، وهو البلد الذى يعتبر من أبرز المتضررين بالوباء”.

وأشار دياكيتى، إلى أن المسئولين فى الكاف، اعتقدوا بأن المغرب سيتراجع عن طلبه، خصوصا بعد إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الإبقاء على منافسة كأس العالم للأندية فيى المغرب، والتى ستنظم شهر ديسمبر المقبل، على اعتبار أنه لا توجد أى حالة للوباء فى المغرب، علما أن المغرب تعتمد على سياسة صارمة لكل من يدخل أراضيه عبر المطارات بالإضافة إلى الحدود البرية.

الفئات
الرياضة

ذات صلة