المغرب تستضيف أمم إفريقيا رغم “إيبولا” لكن بشروط

المغرب – أكدت الصحف المغربية أن “اتفاقا مبدئيا” توصلت إليه اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2015والاتحاد الإفريقي يقضي بتأجيل البطولة بضعة أشهر بسبب فيروس “إيبولا” بعد اجتماع عقد بين...
المغرب تستضيف أمم إفريقيا رغم “إيبولا” لكن بشروط

المغرب – أكدت الصحف المغربية أن اتفاقا مبدئيا” توصلت إليه اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2015والاتحاد الإفريقي يقضي بتأجيل البطولة بضعة أشهر بسبب فيروس إيبولا” بعد اجتماع عقد بين الطرفين.

وكشفت صحيفة الصباح” نقلا عن مصدر موثوق في عددها الصادر يوم الجمعة أن الطرفين تمكنا من الاتفاق مبدئيا على تأجيل البطولة على إثر الاجتماع الذي عقد في ياوندي بين اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو.

ونقلت المعلومة ذاتها إذاعة اتلانتيك” إحدى أشهر الإذاعات في المغرب وكشفت أن الطرفين تحدثا عن سيناريوهين هما تنظيم المغرب لكأس الأمم في حزيران/يونيو 2015 أو كانون الثاني/يناير 2016 وأن حياتو قرر قبول الطلب المغربي باقامتها في أحد هذين التاريخين.

وحاولت وكالة فرانس برس” الحصول على تأكيدات لهذه المعلومات بالاتصال بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكن من 

وكان المغرب قد طالب بتأجيل كأس الأمم الإفريقية التي يستضيفها من 17 كانون الثاني/يناير الى شباط/فبراير المقبلين بسبب مرض إيبولا الذي يجتاح القارة الإفريقية وحصد حتى الان حوالي 5000 ضحية، لكن الاتحاد الإفريقي تمسك باقامتها في موعدها ودعا الدول الراغبة في الحلول بدلا من المغرب إلى التقدم بطلبات الاستضافة لكن جنوب إفريقيا، الجزائر، السودان ومصر رفضت احتضان البطولة القارية.

الفئات
الرياضة

ذات صلة