لهذا السبب صفع الاتحاد الأوروبي إسبانيا بشأن مدينة مليلية المحتلة

ويقول المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي ميشيل سركون في هذا الصدد"لقد طلبنا من السلطات الإسبانية تقديم توضيحات وأخبرناها بقلقنا من الوضع...
لهذا السبب صفع الاتحاد الأوروبي إسبانيا بشأن مدينة مليلية المحتلة

عبّر الاتحاد الأوروبي عن قلقه اتجاه تعامل السلطات الإسبانية مع المهجرين الأفارقة الذين يتسللون إلى مدينة مليلية المحتلة، حيث أظهر شريط فيديو مسجل بتاريخ 15 أكتوبر الماضي عناصر الحرس المدني الإسباني وهم يعتدون بالضرب على مهاجر إفريقي ثم حملوه مغميا عليه ليلقوه بالجانب المغربي.

ويقول المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي ميشيل سركون في هذا الصدد"لقد طلبنا من السلطات الإسبانية تقديم توضيحات وأخبرناها بقلقنا من الوضع، وإننا الآن بانتظار الرد." كما  أضاف نفس المصدر أن سيسيليا مالمستروم، المفوضية الخاصة بشؤون الهجرة، كاتبت السلطات الإسبانية للحصول على تفسيرات بشأن الاعتداء على المهاجرين.

وعلى الجانب الآخر، ذكرت الحكومة الإسبانية أنها ستقوم بتمرير قانون يسمح لرجال الشرطة بطرد المهاجرين الذين يتسلقون الجدار الموجود بالشريطين الحدوديين بكل من سبتة ومليلية المحتلتين، مشيرة إلى أن آلاف المهاجرين يحاولون تسلق الجدار والدخول إلى التراب الإسباني، وهو ما تسبب في العديد من الإصابات في صفوف عناصر الحرس المدني الإسباني.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة