وفاق سطيف يحقق المعجزة ويدخل تاريخ الكرة الجزائرية من بابه الواسع

منح فريق وفاق سطيف الجزائر لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم لاول مرة منذ 24 عاما بعد تعادله مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-1 اليوم السبت في اياب النهائي...
وفاق سطيف يحقق المعجزة ويدخل تاريخ الكرة الجزائرية من بابه الواسع

منح فريق وفاق سطيف الجزائر لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم لاول مرة منذ 24 عاما بعد تعادله مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-1 اليوم السبت في اياب النهائي مستفيدا من هدفين سجلهما خارج ملعبه الاحد الماضي 2-2.
وسجل يونس سفيان بكرة على فم المرمى اثر تمريرة عرضية (50) لوفاق سطيف، وليما مابيدي بتسديدة صاروخية رائعة (54) لفيتا كلوب.

والتحق سطيف بمواطنيه شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح، ومولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهابا 3-صفر، فيما سقط مولودية وهران في نهائي 1989 امام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح.

واحرز وفاق سطيف لقبه الثاني بعد 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين، اذ كان يكفيه التعادل سلبا او 1-1 او الفوز باي نتيجة ليحرم فيتا من احراز ثاني القابه ايضا بعد الاول في 1973 عندما تغلب على اسانتي كوتوكو الغاني وكانت المسابقة تعرق باسم كأس الاندية الافريقية البطلة.

واصبح سطيف اول فريق جزائري يحرز اللقب بنظام البطولة الجديد الذي بدأ في 1997 وأول فريق جزائري يشارك في كأس العالم للأندية، وذلك خلال النسخة القادمة التي يحتضنها المغرب.

ونقض وفاق سطيف كل التوقعات التي استبعدت منافسته على اللقب الذي رفعه لاعبوه على ملعب مصطفى شاكر في البليدة.

ونجح المدرب خير الدين مضوي (37 عاما) الذي استلم مهمة التدريب قبل ثلاثة اشهر بعد رحيل الشيخ رابح سعدان بالسير على خطى المدربين المحليين السابقين مختار عريبي الذي اهدى فريقه اللقب الاول في 1988 وعبد الحميد الكرمالي الذي منح الجزائر لقبها الافريقي في 1990.

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة