طوطال المغرب تطلق برنامجا تحسيسيا حول السلامة الطرقية لصالح الأطفال

بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى، تطلق طوطال المغرب خلال الفترة ما بين 28 أكتوبر 2014 و 31 مارس 2015 حملة "إلى الطريق من أجل...
طوطال المغرب تطلق برنامجا تحسيسيا حول السلامة الطرقية لصالح الأطفال

بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى، تطلق طوطال المغرب خلال الفترة ما بين 28 أكتوبر 2014 و 31 مارس 2015 حملة "إلى الطريق من أجل سلامتك-موسم 2014-2015"، وهي عملية تحسيسية في أوساط تلاميذ التعليم العمومي بالدار البيضاء الكبرى، وذلك من خلال توزيع مجموعة مسلّية وبيداغوجية: مكعب السلامة طوطال.

ويتعلق الأمر بحملة كبيرة أطلقتها مجموعة طوطال ستجوب جميع بلدان القارة الإفريقية، والتي تنخرط في إطار "عقد من العمل لأجل السلامة الطرقية" التابع لمنظمة الأمم المتحدة. وتهدف هذه الحملة التي تم إطلاقها في المغرب من طرف طوطال المغرب إلى تحسيس 2000 تلميذ سنويا حول أخطار الطريق، من خلال 20مدرسة بالدار البيضاء تم اختيارها نظرا لتواجدها في أماكن تكثر بها حوادث السير، وهي المدارس التي يكون تلاميذها عرضة لحوادث السير بشكل يومية.

وبما أن حملة التحسيس بالسلامة الطرقية تستهدف بالأساس الأطفال، سيتم توزيع مكعبات السلامة طوطال بالمدارس الابتدائية التابعة للتعليم العمومي، حيث ستعلق الأمر بمجموعة أدوات مسلية وبيداغوجية في نفس الوقت تم تصميمها من طرف طوطال لصالح التلاميذ. إضافة إلى ذلك، سيقوم مستخدمو طوطال المغرب، بشراكة مع المعلمين الذين يشتغلون بالمدارس المذكورة، بتقديم حصص تحسيسية بالمدارس كما سيقدمون بعض نماذج تدريس السلامة الطرقية للتلاميذ.

وسيمكن لكل مدرسة الاستفادة من مجموعة من الأدوات البيداغوجية والكتيبات والإشارات وقواعد السلامة بغية تمكين الأطفال من العيش بشكل أفضل في المدينة وضمان حمايتهم من أخطار حوادث السير. وستمكن هذه المجموعة أيضا من القيام بتمارين والتعامل مع حالات حقيقية بفضل ألعاب "داخل المدرسة "وأخرى "خارج المدرسة"، كما سيحصل كل طفل على شهادة تثبت المعارف التي تحصّل عليها في مجال السلامة الطرقية.

وقد نشأت هذه البادرة المسؤولة من واقع تفرضه الحاجة إلى تحسيس الشبان بالتصرفات الجيدة على الطريق وجعل هذا التحسيس في خدمة التلاميذ على الخصوص. وبما أن الطابع الوقائي لهذه البادرة ضروري، فإن طوطال المغرب تجعل منه أولوية.

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة