جوارديولا سبب تألق ريال مدريد في الكلاسيكو

لم يعد ريال مدريد يجد صعوبات حينما يواجه غريمه التقليدي في آخر سنتين، فمنذ رحيل بيب جوارديولا من الفريق الكتالوني وريال مدريد يحقق نتائج جيدة أمام زملاء ميسي وكان...
جوارديولا سبب تألق ريال مدريد في الكلاسيكو

م يعد ريال مدريد يجد صعوبات حينما يواجه غريمه التقليدي في آخر سنتين، فمنذ رحيل بيب جوارديولا من الفريق الكتالوني وريال مدريد يحقق نتائج جيدة أمام زملاء ميسي وكان مدرب بايرن ميونيخ قد حقق نتائج كبيرة في فترته مع برشلونة خصوصاً بتحقيق نتائج كبيرة مثل 2-6 أو 5-0 أمام "البلانكوس".

وأشارت صحيفة "اس" في تقرير لإسترجاع ريال مدريد لهيمنته في مباريات الكلاسيكو منذ رحيل جوارديولا لعبت عشر مباريات كلاسيكو وريال مدريد حقق خمسة إنتصارات وتعادل في إثنين وإنهزم في ثلاثة.

ومن الخمس إنتصارات التي حققها ريال مدريد إثنان منهما مكنوا النادي الملكي من تحقيق لقبين، كأس السوبر الإساني في 2012 مع جوزيه مورينيو كمدرب وكأس ملك إسبانيا 2014 مع كارلو أنشيلوتي.

وفي عهد جوارديولا كانت الهمينة كتالونية، حيث في 15 كلاسيكو مع جوارديولا على مقاعد بدلاء البلاوجرانا حقق ريال مدريد فوزين فقط وإنهزم في 9 مباريات أمام غريمه التقليدي.

وكان برشلونة في العصر الذهبي مع جوارديولا "هاجساً" للفريق الملكي، خاصة أنه منذ أن خاض أول كلاسيكو له في 13 ديسمبر 2008 (2-0)، حقق الفريق الكتالوني خمسة إنتصارات متتالية بالكلاسيكو ومع نتائج ثقيلة مثل 2-6 في البرنابيو أو 5-0 في الكامب نو.

وفي فترة جوارديولا درب ريال مدريد  شوستر، خواندي راموس، بيليجريني ومورينيو المدرب البرتغالي كان هو الوحيد الذي استطاع  الوقوف وجهاً لوجه أمام جوارديولا محققا إنتصارين كانوا في نهائي كأس ملك إسبانيا 2011 وفي آخر كان مهم في الليجا 2012 بالكامب نو والذي قاد ريال مدريد لتحقيق لقب الدوري الإسباني.

وأضافت نفس الصحيفة في تقريرها أنه في عهد بيب جوارديولا برشلونة سجل في مباريات الكلاسيكو 33 هدفاً وريال مدريد 15، أما بدون جوارديولا فإن برشلونة سجل 17 هدفاً وريال مدريد 21.

الفئات
الرياضة

ذات صلة