المغرب ثانيا في كأس العالم “إيناكتوس” للمقاولة الاجتماعية

احتل المغرب، ممثلا بالمدرسة المحمدية للمهندسين، المرتبة الثانية في كأس العالم "إيناكتوس" للمقاولة الاجتماعية، التي استضافت نهائياتها بكين من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري....
المغرب ثانيا في كأس العالم "إيناكتوس" للمقاولة الاجتماعية
احتل المغرب، ممثلا بالمدرسة المحمدية للمهندسين، المرتبة الثانية في كأس العالم "إيناكتوس" للمقاولة الاجتماعية، التي استضافت نهائياتها بكين من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

 وجاء المغرب ثانيا بعد الصين، البلد المضيف، الذي فاز بالكأس. وتقدمت "إيناكتوس – المدرسة المحمدية للمهندسين" بمشاريع لخوض منافسات كأس العالم لهذه السنة، يهم أولها "مشروع فيرنيت" لتصنيع وتسويق منتجات لتنقية الماء. ومن شأن المشروع توفير فرص للشغل لفائدة الأشخاص الذين يعانون من العوز، وتحسين جودة الماء لفائدة ساكنة القارة الأفريقية.

وقام فريق الطلبة المهندسين بابتكار حلين تقنيين اثنين لتنقية المياه، اعتمادا على المواد الأولية المتكيفة مع مناطق تنفيذ المشروع، الذي استفادت منه العديد من القرى المغربية، مثل تامارين ومولاي ابراهيم وغريس وآيت حبيبي واولاد جرار.

وتعمل التقنية الأولى على تصفية الماء من الترسبات الطينية والجسيمات المرئية، فيما تركز الثانية على القضاء على الجسيمات غير المرئية، مثل الميكروبات. علما بأن التقنيتين تعتمدان على تقنيات صديقة للبيئة ومنخفضة التكلفة. وقام الفريق المبتكر، هذه السنة بتوسيع شبكة المستفيدين على المستوى الدولي، بتنفيذ مشروع "آكسيس ووتر"، الولوج إلى الماء في فاركوبا ببوركينا فاسو، مما فتح الباب أمام ترويج المشروع في السوق الدولية.

 
 
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة