صحف نهاية الأسبوع: شقيقتان تقتلان والدهما وتحاولان دفنه خلسة وسكان القنيطرة غاضبون لهذا السبب

نبدأ جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة نهاية الأسبوع (السبت والأحد 25 و 26 أكتوبر 2014) مع يومية"أخبار اليوم"، التي نقلت أن قيادات التوحيد والإصلاح منزعجة من محمد يتيم، القيادي...
صحف نهاية الأسبوع: شقيقتان تقتلان والدهما وتحاولان دفنه خلسة وسكان القنيطرة غاضبون لهذا السبب

نبدأ جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة نهاية الأسبوع (السبت والأحد 25 و 26 أكتوبر 2014) مع يومية"أخبار اليوم"، التي نقلت أن قيادات التوحيد والإصلاح منزعجة من محمد يتيم، القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية وأحد الوجوه البارزة في حركة التوحيد والإصلاح، بخصوص تصريحاته بعدما فاز نجله صلاح الدين يتيم بحوالي 50 مليون سنتيم في لعبة البوكر، إذ سارع حزب "المصباح" إلى حظر إعلانات الرهان في التلفزة بعدما تم اعتبار تصرفات الإبن وتصريحات الأب تخدش صورة الحزب والحركة على حد سواء.

وفي موضوع آخر كتبت"الصباح" أن محمد الحمداوي، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، قد بعث برسائل مشفرة إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يذكره فيها بمرحلة ما بعد رئاسة الحكومة، مشددا على أن قوة القائد تضعف التنظيم وأن مرحلة الأوج والانتصارات لا يجب أن تشغلنا عن مهمة إعداد الخلف، مضيفة أن الحمداوي اعتبر بنكيران يشكل خطرا على حزب العدالة والتنمية.

وإلى يومية"المساء" التي كتبت أن سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، أكد أن بلاده تعتبر مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب مقترحا جديا وواقعيا، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين لم تمر بفترة توتر كما تناقلت بعض وسائل الإعلام، و ابرز أن مناورات الأسد الإفريقي ستبقى قائمة بين البلدين، و أن بلاده مستعدة لتقديم كل أشكال الدعم للجيش المغربي.

من جهتها، قالت "الأحداث المغربية" أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، استقبل يوم الخميس 23 أكتوبر الجاي وزير الشؤون الخارجية و التعاون، السيد صلاح الدين مزوار و أعرب السيد مزوار للرئيس ولد عبد العزيز، عن أمل المغرب في أن تكون هذه العلاقات نواة صلبة لبناء صرح مغاربي قوي، ومندمج متوجه نحو المستقبل يساير التحولات الإقليمية و الدولية  كما أكد السيد الوزير، أن البلدين يشكلان محورا أساسيا في المغرب العربي، مبرزا طموح جلالة الملك بان تكون العلاقات المتميزة بين البلدين متجددة، و مبتكرة.

ونمر إلى يومية"الأخبار" التي أكدت أن مدينة القنيطرة شهدت، أول أمس الخميس، خروج عدة مسيرات احتجاجية في أحياء مختلفة بالمدينة تنديدا بما سموه الزيادة في فواتير الماء والكهرباء ومشكل النقل الحضري وإعادة الإسكان للدور الصفيحية بالمناطق الهامشية التي تعرف إعادة الهيكلة، وعرفت منطقة الساكنية مظاهرة حاشدة أمام الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بعدما خرجت العديد من النساء في مسيرة غضب حاشدة رفقة أطفالهن.

ونختم هذه الجولة الصحفية مع يومية "الصباح"، حيث حاولت شقيقتان دفن والدهما بطريقة مقبرة الرحمة بالدار البيضاء و كأنه توفي طبيعيا، رغم أنهما تورطا في وفاته نتيجة الضربة التي تلقاها على رأسه بسببهما، لكن ظهور الدم في الكفن فضح أمرهما.جيران الضحية أوقفوا مراسيم الدفن، لشكهم في أن الوفاة غير طبيعية بسبب ظهور الدم في جهة الرأس، ليتم إبلاغ السلطة المحلية والأمن الذي أحال الجثة على مصلحة الطب الشرعي. وفتحت العناصر الأمنية تحقيقا حول ضلوع الشقيقتين في مقتل والدهما متأثرا بالجروح التي أحدثها اعتداؤهما عليه أمام المصلين، عندما كان خارجا من مسجد الخزانى بحي الألفة، بعد صلاة الظهر ليوم السبت الماضي. كما توسعت دائرة البحث لتشمل زوجة الضحية  أم البنتين، و الطبيب الخاص الذي سلم شهادة الوفاة و التي اعتمد عليها في التصريح بالدفن. وكانت الفتاتان قد عنفتا والدهما أمام المسجد بحي الألفة ظهر السبت، بسبب ارتباطه بامرأة تصغره سنا، واتخاذها عشيقة ورفض الانفصال عنها.

 

  

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة