الكاف يهاجم بلاتيني بسبب تضامنه مع المغرب

انتقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على تدخله بشأن موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة والمقرر إقامتها بالمغرب في...
الكاف يهاجم بلاتيني بسبب تضامنه مع المغرب

 انتقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على تدخله بشأن موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة والمقرر إقامتها بالمغرب في مطلع العام المقبل.

وأكد بلاتيني أنه من الضروري إعادة النظر بشأن إقامة البطولة في موعدها المقرر سلفا وهو في الفترة من 17 يناير/كانون الثاني إلى الثامن من فبراير/شباط المقبلين نظرا للطلب الذي تقدم به الاتحاد المغربي للعبة من أجل تأجيل البطولة بسبب انتشار وباء الإيبولا في مناطق عدة بالقارة الأفريقية.

ولكن الكاف أكد أن منظمة الصحة العالمية أو أي جهة أخرى لا ترى أن تأجيل البطولة أمرا ضروريا، وأكد الكاف في وقت متأخر من مساء أمس أن بلاتيني لا شأن له بهذا الأمر لأنه لا يجب أن يدلي برأيه في أمور خارج نطاق قارته.

وذكر الكاف ، في بيان له ، "الكاف بقيادة رئيسه عيسى حياتو يدعم دائما حرية التعبير بداخله" مشيرا إلى أن الكاف يرفض تدخل أي آراء خارجية في شؤونه.

الفئات
الرياضة