إطلاق أول لوحة مفاتيح متعددة اللغات بنظام أندرويد تضم اللغة الأمازيغية

أعرب المجاهد الحسين، الأمين العام للمعهد الملكي للثقافات الأمازيغية، عن سعادته قائلا ''أنا جد مسرور برؤية دمج اللغة والثقافة الأمازيغية في الميدان الرقمي، وهذا بفضل ابتكار وانجاز علامة يوز''....
إطلاق أول لوحة مفاتيح متعددة اللغات بنظام أندرويد تضم اللغة الأمازيغية

تعتبر يوز (YOOZ) أول علامة تطلق أجهزة بنظام أندرويد بلوحة مفاتيح تضم اللغة الأمازيغية. بالمقابل، تعلن ديسواي عن إطلاق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية (YOOZ) جهويا بالإضافة إلى هواتف ذكية.

تعلن ديسواي، الشركة الرائدة في توزيع الأجهزة المعلوماتية بالمغرب وبلدان إفريقيا الناطقة باللغة الفرنسية، عن تسويق مجموعة جديدة من أجهزة 'يوز' تضم 4 نماذج من الأجهزة اللوحية و 3 نماذج من الهواتف الذكية بآخر التقنيات.

تأسّست علامة 'يوز' في دجنبر 2013 حيث أطلقت آنذاك أجهزة لوحية بتقنية Wifi، قبل إطلاق مجموعة جديدة من أجهزة لوحية بتقنية 3G وتلفزات LED. إذ مكّن هذا من توسيع صيت العلامة واستحواذ على 14% من حصة السوق في قطاع الأجهزة اللوحية وذلك خلال سبعة أشهر فقط.  

وفي هذا الإطار، أكّد كريم راضي بنجلون، مدير عام شركة 'ديسواي' قائلا: ''تُسوّق العلامة اليوم بكل من المغرب وتونس علاوة على بلدان إفريقية أخرى ناطقة باللغة الفرنسية، حيث تمكّنت من نيل ثقة المستعملين وعشاق أحدث الأجهزة وذلك من خلال بيع أزيد من 20 ألف وحدة بالمغرب.''

 

تتكون مجموعة الأجهزة الجديدة من علامة 'يوز':

  • 4 أجهزة لوحية تعمل باللمس:
    • جهاز YOOZ MyPad 702  بتقنية Wifi بشاشة 7 بوصة بثمن 690 درهم*
    • جهاز YOOZ PhonePad 700 : جهاز لوحي وهاتف في نفس الوقت بتقنية 3G وإمكانية دمج بطاقتي SIM بثمن 990 درهم*.
    • جهاز YOOZ MyPad i800 : جهاز ذو مواصفات عالية بشاشة 8 بوصات بتقنية Intel Inside وتقنية 3G بثمن 1590 درهم*.
    • جهاز YOOZ MyPad i970: جهاز ذو مواصفات عالية بشاشة 'ريتنا' بقياس 10 بوصات وتقنية Intel Inside وكذا تقنية 3G بثمن 2490 درهم*.
  • 3 هواتف ذكية:
    • هاتف YOOZ S400 : إمكانية دمج بطاقتي SIM وشاشة بتقنية IPS وكذا معالج ثنائي النواة بشاشة 4 بوصات بثمن 790 درهم*.
    • هاتف YOOZ S450 : إمكانية دمج بطاقتي SIM وشاشة بتقنية IPS وكذا معالج ثنائي النواة بشاشة 4.5 بوصات بثمن 1190 درهم*.
    • هاتف YOOZ Z500: هاتف بسمك حاد وإمكانية دمج بطاقتي SIM وشاشة بتقنية IPS Full HD ومعالج رباعي النواة بشاشة 5 بوصات وبثمن 2390 درهم*.

وصرّح حكيم بلمعاشي، رئيس مجلس إدارة شركة 'ديسواي': ''يتجلى هدفنا في منح المستعملين منتجات تلبي كل احتياجاتهم، ولهذا قامت علامة 'يوز' بابتكار وطرح أجهزة بنظام أندرويد بلوحة مفاتيح تضم اللغة الأمازيغية، لتعتبر أول مصنّع يطرح هذه الخاصية. وتضم لوحة المفاتيح حروف التيفيناغ ومعجم يضم أزيد من 4000 كلمة، حيث تم تطويرها واختبارها من طرف خبراء في الميدان''.  

فيما أعرب المجاهد الحسين، الأمين العام للمعهد الملكي للثقافات الأمازيغية، عن سعادته قائلا ''أنا جد مسرور برؤية دمج اللغة والثقافة الأمازيغية في الميدان الرقمي، وهذا بفضل ابتكار وانجاز علامة يوز''.

وقد تعاونت شركة 'يوز' مع شركة 'إنتل' وذلك لدمج معالجات دقيقة ضمن نموذجين من الأجهزة اللوحية وهما MyPad i800 و i970. إذ يعكس هذا التعاون رغبة شركة 'يوز' في منح المستعملين أفضل ما في التكنولوجيا الحديثة.

وبالموازاة مع إطلاق هذه الأجهزة، سيتم إطلاق أيضا حملة إعلامية واسعة لتعزيز صيت العلامة ونيل ثقة المغاربة. وكما صرّح أنس بنجلون، مدير قسم التسويق بشركة 'ديسواي' '' ستكون هذه الأجهزة متوفّرة بأزيد من 300 نقطة بيع بالمغرب، بالإضافة إلى تونس وبضعة بلدان بغرب إفريقيا.'' 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة