اعتقال مواطن إيفواري اشترى ساعات فاخرة من مركز تجاري بالدار البيضاء ببطاقات بنكية مقرصنة

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي تمكنت، مساء أمس الثلاثاء المزيد:...
اعتقال مواطن إيفواري اشترى ساعات فاخرة من مركز تجاري بالدار البيضاء ببطاقات بنكية مقرصنة

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي تمكنت، مساء أمس الثلاثاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف مواطن من جنسية إيفوارية ، يشتبه في كونه ارتكب مجموعة من عمليات الأداء التدليسي بأحد المراكز التجارية الكبرى بمدينة الدار البيضاء، وذلك باستعمال بطاقات ائتمانية مزيفة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة، اليوم الأربعاء، أن المعطيات الأولية للبحث كشفت أن المشتبه به، الذي يبلغ من العمر 45 سنة، ولج التراب الوطني أول أمس الاثنين عبر مطار محمد الخامس الدولي، قبل أن يتوجه إلى أحد المراكز التجارية الكبرى، وهناك عمل على اقتناء خمس ساعات من النوع الفاخر أدى ثمنها الذي يقدر ب1,2 مليون درهم مستعملا بطاقات بنكية مقرصنة مسحوبة على مؤسسات مصرفية بدول أوروبية.

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات الأمنية، المنجزة بتنسيق مع المركز النقدي البنكي المغربي الذي مكنت أنظمته من تجميع معطيات كافية حول هذا الاستعمال التدليسي لوسائل الأداء المزيفة، أسفرت عن توقيف المشتبه به أثناء محاولته مغادرة التراب الوطني في اتجاه بلده الأصلي انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي، كما مكنت من توقيف مواطن إيفواري آخر يشترك معه في هذه الأنشطة الإجرامية.

وخولت عمليات التفتيش التي باشرتها المصالح الأمنية حجز الساعات الخمس موضوع عملية الأداء الاحتيالي، فضلا عن عدد من البطاقات البنكية المقرصنة وهواتف محمولة وأغراض شخصية، حسب المديرية العامة للأمن الوطني.

وتم إيداع المشتبه بهما، يضيف البلاغ، رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الفئات
الحوادث

ذات صلة