كواليس مهرجان زاكورة: الجمهور يُكرم هشام الوالي بدل المصري هشام عبد الحميد‎

على غرار باقي المهرجانات، تبقى الطرائف ملحها، فالدورة الـ 11 من مهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء، عرفت مشاهد تختزل حجم شعبية بعض الأسماء، وخفة دم البعض الآخر....
كواليس مهرجان زاكورة: الجمهور يُكرم هشام الوالي بدل المصري هشام عبد الحميد‎

 على غرار باقي المهرجانات، تبقى الطرائف ملحها، فالدورة الـ 11 من مهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء، عرفت مشاهد تختزل حجم شعبية بعض الأسماء، وخفة دم البعض الآخر.

محمد القرطاوي نجم نجوم المهرجان

قائد مجموعة الركبة "محمد القرطاوي" واحد من النجوم، الذين لا يمكن أن تذكر مدينة زاكورة دون استحضارهم، واستحضار رقصته وغنائه وصرخته الفريدة، "القرطاوي" حظي باهتمام كبير من طرف كل الحاضرين، من إعلاميين وفنانين، الذين أصروا على التقاط صور معه، فيما أبدى هو إعجابه بهذا الاهتمام وبشعبيته لدى القادمين من خارج زاكورة.

محمد الشوبي زاكوري الهوى يبحث عن إثبات

أصبح الممثل المغربي "محمد الشوبي" إحدى دعامات مهرجان زاكورة لفيلم عبر الصحراء، حيث تلتزم إدارة المهرجان على دعوته باستمرار، فيما يتلزم "الشوبي" بارتداء الزي "الزاكوري" التقليدي، كعربون محبة وتقدير لساكنة المدينة، إلا أن هذه الدورة، بدى فيها "الشوبي" أكثر تفاؤلا وهو يطلب من عامل المدينة، أن يمنحه شهادة السكنى ليثبت انتماءه ويجدد بطاقته الوطنية.

فاطمة عاطف: ترفض الانسحاب من التمثيل

نفت "فاطمة عاطف" التي تم تكريمها خلال هذه الدورة، أن تكون قد انسحبت من التمثيل، معترفة بأنها "مُقلّة" في تقديم الجديد مؤخرا لأسباب لم تكشف عنها، "عاطف" بدى عليها نوع من الارتباك وهي تقدم كلمة على هامش تكريمها، واكتفت بتحية الجمهور تحية خاصة، بالضرب على ركح المسرح.

الجمهور ينادي باسم هشام الوالي لحظة تكريم المصري عبد الحميد

في موقف قد يبدو محرجا، نوعا ما، طلب الممثل المغربي "هشام الوالي" الذي أوكلت له مهمة تقديم فقرات الافتتاح، من الجمهور أن يردد معه اسم المُكرم في هذه الدورة، والذي انتشرت لافتات تحمل صوره على مختلف شوارع المدينة، إلا أن الجمهور كان مصرا أن ينادي اسم "هشام الوالي" بدلا عن الممثل المصري "هشام عبد الحميد"، الذي تسلم جائزته وعبر عن سعادته بالقول: :أعتبر هذه الجائزة أفضل من الأوسكار."

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة