هذه هي تغريدة أول شخص تنبأ بقدوم فيروس إيبولا منذ 2007‎

إنّ معرفة شخص مجهول الهوية بقدوم مرض مهدد وخطير قبل سبع سنوات من انتشاره تعد من الأمور المخيفة والمؤكدة أن فيروس المرض من اختراع شخص أو عدة أشخاص، هذا...
هذه هي تغريدة أول شخص تنبأ بقدوم فيروس إيبولا منذ 2007‎

إنّ معرفة شخص مجهول الهوية بقدوم مرض مهدد وخطير قبل سبع سنوات من انتشاره تعد من الأمور المخيفة والمؤكدة أن فيروس المرض من اختراع شخص أو عدة أشخاص، هذا ما اعتقده مغردون حول العالم بعد عثورهم على تغريدة تعود لعام 2007 م لشخص مجهول على علم بقدوم فيروس "إيبولا".

لم يكتب صاحب تغريدة «إيبولا» شيئا آخر، فكل ما فعله هو إنشاء حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ووضعه تغريدة نصها: «حضروا أنفسكم لوصول (إيبولا)»، واختفى بعدها ولم يتابعه أي شخص أو صديق كما هو معتاد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يُفهَم المقصود من كلامه، إلا أن الكثير من المغردين، وخصوصا في بريطانيا، أكدوا أنه يقصد فيروس «إيبولا» الذي يتخوف منه اليوم العالم بأجمعه، فيما ظن غيرهم أن صاحب التغريدة إما مشارك في اختراع الفيروس وإما على علم به وبمن صنعه، واعتقدوا أنه لو لم يكن يعني من وراء تغريدة فيروس «إيبولا» فلماذا لم يقم بمتابعة أحد أو العكس؟ ولماذا أنشأ الحساب وكتب تغريدته اليتيمة واختفى بعدها!

و تجدر الإشارة إلى أنّ عدد الوفيات بوباء إيبولا الذي بدء انتشاره في مارس الماضي حتى الآن 4,447 حالة وفاة من أصل 8,914 حالة إصابة، وفق ما أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بروس أيلوارد.

وتوقع أيلوارد أن يتجاوز حالات الإصابة هذا الأسبوع 9000 حالة في غرب إفريقيا، وأن يستمر في الانتشار في غينيا وسيراليون وليبيريا.

الفئات
دولي

ذات صلة