المغرب تعتذر عن تنظيم دورة الألعاب العربية

اعتذرت المغرب عن تنظيم الجولة المقبلة من منافسات دورة الألعاب العربية التي كان من المفروض احتضانها نهاية سنة 2015 بمدينة أغادير....
المغرب تعتذر عن تنظيم دورة الألعاب العربية

اعتذرت المغرب عن تنظيم الجولة المقبلة من منافسات دورة الألعاب العربية التي كان من المفروض احتضانها نهاية سنة 2015 بمدينة أغادير.

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الشباب والرياضة، رفض الكشف عن هويته، إن محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربي، وجه خلال  أيام إجازة عيد الأضحى الماضي (من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري)، رسالة إلى طلال بن بندر، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، يعتذر من خلالها عن احتضان المغرب للألعاب العربية، في دورتها المقبلة.

 

يشار إلى أن  اتحاد اللجان الأولمبية العربية قد اقترح على المغرب تنظيم دورة الألعاب العربية في 2015، خلال اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في شرم الشيخ، بمصر، وهو ما قبله أوزين وزير الشباب والرياضة وقتها، ليكون المغرب بديلا للبنان التي تعيش وضعا أمنيا غير مستقر، قبل أن يعتذر المغرب عن تنظيمها بدوره.

 

ويرى بعض المتابعين، أن الاعتذار قد يكون بمثابة رسالة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مفادها أن دولة المغرب جادة في عزمها على التخلي عن تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2015، حال رفض الكاف تأجيل البطولة، بسبب المخاوف التي أبدتها المغرب من انتشار فيروس "إيبولا".

الفئات
الرياضة

ذات صلة