رسميا: السودان ترفض استضافة كأس الأمم الافريقية

أعلنت الحكومة السودانية رسميا اليوم رفضها استضافة بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم بدلا عن المغرب التي اعتذرت عن عدم استضافتها بسبب المخاوف من فيروس (ايبولا) القاتل المنتشر في...
رسميا: السودان ترفض استضافة كأس الأمم الافريقية

أعلنت الحكومة السودانية رسميا اليوم رفضها استضافة بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم بدلا عن المغرب التي اعتذرت عن عدم استضافتها بسبب المخاوف من فيروس (ايبولا) القاتل المنتشر في عدد من الدول بغرب افريقيا.

وقال وزير الصحة السوداني بحر ادريس ابوقردة في تصريح صحفي ان مجلس الوزراء رفض اليوم استضافة بطولة الامم الافريقية المقررة في يناير المقبل بدلا من المغرب مؤكدا ان المجلس كلف وزير الشباب والرياضة بابلاغ اتحاد الكرة بالقرار.

واوضح ان الاسباب التي دعت المغرب الى الدعوة لتأجيل البطولة او نقلها لمكان اخر بعيدا عن اراضيه هي نفس الاسباب التي تدعو السودان الى عدم استضافتها.

واعتبر ان "استضافة البطولة عبارة عن مخاطرة يجب ان لا تمضي الدولة فيها اصلا لان الجانب الصحي هو الذي جعل المغرب يرفض الاستضافة".

وكان امين خزينة اتحاد كرة القدم السوداني اسامة عطا المنان قد كشف في وقت سابق عن اتصالات تمت بين الاتحادين السوداني والافريقي لكرة القدم (الكاف) ادت الى وضع السودان بديلا اول للمغرب.

يذكر ان عدد حالات الاصابة بفيروس ايبولا في مختلف انحاء العالم بلغ حتى العاشر من شهر اكتوبر الحالي 8399 حالة بينها 4033 حالة وفاة.

الفئات
الرياضة

ذات صلة