10 عادات يومية تؤدي لتدمير الصحة على المدى الطويل

صرح عدد كبير من الأطباء إن هناك عادات يومية نمارسها تشكل خطرًا داهمًا على صحتنا، أحيانًا نعرف هذه الأخطار وأحيانًا أخرى لا ندركها، وتتمثل هذة العادات الـ...
10 عادات يومية تؤدي لتدمير الصحة على المدى الطويل

صرح عدد كبير من الأطباء  إن هناك عادات يومية نمارسها تشكل خطرًا داهمًا على صحتنا، أحيانًا نعرف هذه الأخطار وأحيانًا أخرى لا ندركها، وتتمثل هذة العادات  الـ 10 أفعال التالية:
1-  الإفراط في شرب القهوة: حيث أثبتت دراسة حديثة أن احتساء أكثر من أربعة فناجين قهوة يوميًّا يسبب الموت لمبكر.
2-  الاستحمام يوميًّا: فالاستحمام يوميًّا وخاصة بمياه ساخنة يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه ومن ثم تحدث العدوى بالأمراض المختلفة.
3-  الإفراط في استخدام الحاسب: حيث إن التركيز في شاشة الحاسب أكثر من 4 ساعات يوميًّا يسبب ضعف مزمن للرؤية.
4- قضم الأظافر: ويسبب ذلك العدوى المتكررة بأمراض اللثة والحلق، كما أنّ الأظافر تستقر في المعدة لفترة ويصعب هضمها.
5-  تناول الطعام بسرعة: حيث يعرضنا لخطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري، لذا ينصح الأطباء بقضاء 60 دقيقة على الأقل لتناول كل من وجبتي الغذاء والعشاء.
6- غسل الأسنان بعد الأكل مباشرة: ويؤدي لعدم إعطاء فرصة للأسنان لتكوين طبقة المينا الواقية، لذا ينصح بغسل الأسنان بعد تناول الطعام بنصف ساعة على الأقل.
7-  النوم دون إزالة مساحيق التجميل: وترتكب هذا الخطأ امرأة من بين كل 4 سيدات إلا انه يؤدي لتدمير البشرة.
8- إهمال وجبة الإفطار: ويسبب ذلك أمراض القلب، فبعد ساعات النوم يكون الجسم بحاجة ماسة للكربوهيدرات والمعادن الغذائية والأملاح المعدنية لتساعدة على القيام بأنشطته.
9-  وجود الهواتف الذكية بالقرب منك أثناء النوم: ويؤدي ذلك إلى ما يعرف باليقظة المفرطة، حيث يبقى المخ منتبهًا أثناء النوم، الأمر الذي يجعل النوم غير مريح.
10-وضع العدسات اللاصقة أثناء النوم: ويسبب ذلك العدوى بأمراض العين المختلفة كما أنه قد يؤدي إلى إصابة العين عند نزع العدسات في الصباح حيث تكون العدسات جافة

ذات صلة