ديل بوسكي: استبعدنا الحدادي لانه خيار غير أساسي

أعلن الإسباني فيسنتي دييل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن قائمة منتخبه المكونة من 23 لاعبا، والتي قرر توجيه الدعوة لها لخوض تصفيات أورو 2016....
ديل بوسكي: استبعدنا الحدادي لانه خيار غير أساسي

أعلن الإسباني فيسنتي دييل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن قائمة منتخبه المكونة من 23 لاعبا، والتي قرر توجيه الدعوة لها لخوض تصفيات أورو 2016.

وسيرحل الماتادور لمواجهة سلوفاكيا في التاسع من الشهر الجاري، قبل أن يواجه لوكسمبورغ بعد ذلك بثلاثة أيام ضمن المجموعة الثالثة.

وشهدت قائمة المنتخب الإسباني إسقاط اسم اللاعب منير الحدادي، المحترف بصفوف فريق برشلونة ـوالذي وجه له ديل بوسكي الدعوة في مباراة مقدونيا ليحل مكان دييجو كوستا الذي أصيب في خطوة استباقية اعتبرها الأغلبية تكتيكا من مسؤولي لاروخا لقطع الطريق على المنتخب المغربي الذي كان يرغب بدوره لتوجيه الدعوة للاعب لحمل قميص الأسود.

أكد فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا أنه ما كان ليضع اسم دييغو كوستا ضمن قائمة لاروخا لو لم يكن واثقا من أنه في كاملة الجاهزية للمشاركة بشكل طبيعي في المباريات.

وطالب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بعدم ضم كوستا لمباراتي تصفيات أمم أوروبا 2016،أمام سلوفاكيا ولوكسمبورغ من أجل حاجته إلي الراحة للتعافي من الإصابة التي يعاني منها غير أن ديل بوسكي ضمه إلي قائمة الـ23.

وقال ديل بوسكي في المؤتمر الصحفي الذي أقامه اليوم للإعلان عن القائمة :”السبب الذي يدفعنا إلي ضمه للقائمة هو اعتقادنا بأنه جاهز للمشاركة، ودائما ما يكون في تفكيرنا الجاهزية البدنية للاعبين، ولن نجبره على اللعب، وهذا أسلوبنا الدائم مع اللاعبين، ونعتمد على اللاعب بعد التعرف على موقفه.

وأضاف :”لقد قررنا الاعتماد على منير بعد إصابة كوستا في المباراة الماضية وهو لم يكن الخيار الأول بالنسبة لنا في القائمة، الآن نحن نراه في منتخب تحت 21 عاما، حيث يمكن أن نعتمد عليه فيما بعد كأحد عناصر الفريق الأول مث باقي الزملاء.”

ورفض المدرب الحديث عن السبب وراء استبعاد مهاجم يوفنتوس :”لا أريد أن أتحدث عن السبب وراء استبعاد يورنتي، أو أي شخص آخر، الأمر متعلق بمن هو الشخص الذس نثق فيه ونعتقد أنه الأفضل للفريق، لكن في النهاية من الممكن أن نستدعي أي لاعب.”

وأشار ديل بوسكي إلي أن، استدعاء رودريغو لاعب فالنسيا المعار من بنفيكا وخوان بارنيت أتي بسبب تنوع المراكز الذي يمكن أن يلعب بها كل لاعب منهما.

وواصل :”لقد قدم كل منهما مستوى طيب للغاية مع منتخب تحت 21 .. وبالنسبة لبارنيت لقد فكرنا بأنه لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز سواء في الخلف أو الأمام على الجانب الأيسر، كما لعب ردوريغو أيضا مع فالنسيا كجناح أيمن وكمهاجم ثان، ويمكن أن تنتظروا هؤلاء اللاعبين مع الفريق الأول في العام المقبل”.

ورودريغو (23 عاما) من مواليد البرازيل ويلعب لاسبانيا في فئات اصغر وهو قريب لاعب وسط بايرن ميونيخ الاسباني تياغو الكانتارا.

ويحمل رودريغو الرقم القياسي لاسرع ثلاثية من الاهداف على مستوى منتخبات اسبانيا بعد ان احرز ثلاثة اهداف في غضون خمس دقائق خلال مباراة مع منتخب بلاده تحت 21 عاما امام الدنمرك في اكتوبر/ تشرين الاول 2012.

وبدأت اسبانيا حاملة اللقب مسيرتها في التصفيات الاوروبية بالفوز 5-1 على مقدونيا.

وستلتقي اسبانيا خارج ارضها مع سلوفاكيا في التاسع من الشهر الجاري قبل ان تواجه لوكسمبورغ بعد ذلك بثلاثة ايام ضمن المجموعة الثالثة.

وتكونت قائمة المنتخب الإسباني كاملة من :

حراس المرمى: ايكر كاسياس وديفيد دي خيا، كيكو كاسيا

الدفاع: داني كارفاخال، سيزار أزبيليكويتا، خوانفران، جيرارد بيكيه، راؤول ألبيول، سيرجيو راموس، خوردي ألبا، خوان بيرنات

خط الوسط: أندير إتوراسبي، سيرجيو بوسكيتس، كوكي، اندريس انيستا، سانتي كازورلا، سيسك فابريغاس، بيدرو، راؤول جارسيا وديفيد سيلفا

الهجوم: دييغو كوستا، باكو الكاسير، رودريغو

الفئات
الرياضة