هذا ما قالته الفنانة فاطمة الزهراء أحرار خلال تكريمها في مهرجان همسة بالقاهرة

تم مساء يوم الجمعة 19 شتنبر الجاري، افتتاح مهرجان همسة الدولي للأدب والفنون بفندق كونكورد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة...
هذا ما قالته الفنانة فاطمة الزهراء أحرار خلال تكريمها في مهرجان همسة بالقاهرة

 

تم مساء يوم الجمعة 19 شتنبر الجاري، افتتاح مهرجان همسة الدولي للأدب والفنون بفندق كونكورد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، وقد عرف الافتتاح تكريم عدد من نجوم الفن العربي ، وكان المغرب أيضا من المحتفى به خلال هذه الدورة من خلال تكريم الفنانة التشكيلية "فوزية الجعيداني"، وأيضا تكريم فنانة المسرح الملقبة بفراشة المسرح المغربي، النجمة المتألقة "فاطمة الزهراء أحرار"، وبروحها المرحة أعربت "فاطمة الزهراء أحرار" عن سعادتها بهذا التكريم من خلال الكلمة التي ألقتها للجمهور ولأهل الفن وعشاقه في افتتاح المهرجان فقالت: "… أحييكم تحية يملأها التقدير والامتنان والشكر على منحي هذه اللحظة البليغة ومنحي نبض قلوبكم .. أتأمل من حولي هذه الوجوه الجميلة الصبوحة، المشرقة والمتألقة. وأجد نفسي عاجزة عن التعبير لكم عن ما يجول في خاطري، هي أحاسيس بالفخر كوني أقف هنا بينكم أعيش لحظة منتهى الحلم الفني، أكرم إلى جوار نجوم أنارت سماء الفن العربي في القلب النابض للمشهد الفني العربي القاهرة .. اليوم يتجدد التواصل معكم من خلال مهرجان همسة الذي هو صرخة إبداع ونقاء في وسط العالم .. مهرجان أقل ما يقل عنه أنه يؤرخ لعودة الروح إلى لحظات الإشراق في أرض الكنانة مصر الحبيبة ".

وتضيف أحرار: "حقيقة أجد نفسي تائهة وسط بحر من المشاعر لا يمكن عبور أمواجه إلا بهذا الكم الهائل من سفن المحبة والصدق والإبداع الفني التي أحسها حولي .. أحبكم كثيرا على منحي حلم ليس بالصعب تحقيقه عليكم، فأنتم أهل لكل مبادرة طيبة، وأنتم أهل لكل جمع كريم ولم شمل الأمة العربية من جديد. الآن فقط أزيح يدي من على قلبي وأطمئن إلى أن مصر الشامخة ستظل كذلك وستصنع لحظات كثيرة من الفخر الفني والبهاء الإبداعي".

واختتمت الفنانة أحرار كلمتها بـ: "تحية لمدير المهرجان الإعلامي المميز الأستاذ فتحي الحصر وكذلك مديرة المهرجان شرين الزين، وكذلك إلى نساء ورجال الفن في مصر وإلى كل الفنانين العرب.."

 

والجدير بالذكر أن هذا الاحتفاء يعتبر ثاني احتفاء وتكريم لها خلال هذه السنة في مصر، حيث تم تكريمها أيضا ضمن فعاليات مهرجان المنيا لمسرح الطفل. وتعتبر الفنانة المغربية فاطمة الزهراء أحرار من أبرز الوجوه المتألقة في عالم المسرح، كما أن وجودها في عالم السينما حاضر بقوة خاصة على مستوى الأفلام الأجنبية.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة