النساء الحركيات يجرين الحركات التسخينية استعدادا للانتخابات

احتضنت غرفة التجارة و الصناعة بمدينة خريبكة ، مساء يوم الأحد 28 شتنبر 2014 ندوة فكرية حول المشاركة السياسية للمرأة من خلال القوانين الانتخابية للجماعات الترابية ....
النساء الحركيات يجرين الحركات التسخينية استعدادا للانتخابات

الصورة: خديجة لمرابط

احتضنت غرفة التجارة و الصناعة بمدينة خريبكة ، مساء يوم الأحد 28 شتنبر 2014  ندوة فكرية حول المشاركة السياسية للمرأة من خلال القوانين الانتخابية للجماعات الترابية .

واستهل المنسق الإقليمي للحركة الشعبية السيد محمد أمغار هذه الندوة, التي أشرف على تسييرها , بكلمة ترحيبية قبل أن يعطي الكلمة لنعيمة أبو المكارم رئيسة الكتابة الإقليمية لجمعية النساء الحركيات, و التي نوّهت بالتطور الملحوظ الذي عرفته المشاركة السياسية للمرأة بالمغرب .

وبعد كلمة الدكتورة فاطنة الكيحل، النائبة البرلمانية وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، تدخّلت خديجة أم البشائر المرابط، التي أقرت بالأولوية الكبيرة التي تتخذها النساء الحركيات في الدفاع عن قضايا المرأة و المساواة من خلال الرفع من تمثيليتها ، كما أعلنت عن برامج التكوين لفائدة النساء الحركيات، من خلال قافلة تكوينية ب 12 جهة ، ستخضع من خلالها النساء الحركيات لتكوين مكثف، من أجل تحضيرهم للانتخابات التشريعية في أفق السنة القادمة.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة