تفاصيل الأشغال التي تمت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ليبدو في حلة جديدة

صار الملعب يتوفر على العديد من المداخل المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وممرات لإخلاء الملعب من الجمهور، إضافة إلى تقسيم جديد لمناطق ...
تفاصيل الأشغال التي تمت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ليبدو في حلة جديدة

استغرقت أعمال تجديد المجمع لرياضي مولاي عبد الله بالرباط حوالي أربعة أشهر، وذلك بعد أن تم إطلاقها ثاني ماي الماضي،  حيث همّت التكسية وأشغال النجارة والصباغة والتكييف والترصيص والكهرباء، إضافة إلى إنشاء منطقة مختلطة ثانية والمسالك المؤدية لها ورواق بطول 100 متر يربطها بالمنطقة المختلطة الأولى، إضافة إلى تهيئة الجناح الملكي ووضع 12 مقصورة للشخصيات المهمة جدا وتكسيتها وتهيئة الملعب الرئيسي وملاعب التداريب من خلال تكسيتها بالعشب الطبيعي.

وبناء على توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، صار الملعب يتوفر على العديد من المداخل المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وممرات لإخلاء الملعب من الجمهور، إضافة إلى تقسيم جديد لمناطق الملعب يسمح بمرونة أكبر وتحكم جيد في توزيع الجماهير والتفريق بينها لظروف سلامة أحسن.

وفي نفس الإطار، تم إنشاء موقفين جديدين للسيارات على مساحة 1800 متر مربع مخصصين لاستقبال حافلات الفرق وتجهيزات القنوات التلفزية، إضافة إلى تكسية مدخل الجهة المخصصة للشخصيات المهمة بالرخام ووضع كراسي بأماكن الجمهور خاصة بالشخصيات الهامة جدا والصحافة والجمهور، إلى جانب وضع أثاث المكاتب وقاعات الاجتماعات والقاعة الشرفية والمقاهي والمطاعم وقاعات الصحافة واللاعبين ومسؤولي اللقاءات.

كما تم تجديد مستودعات الملابس وقاعات الحكام ومندوبي اللقاءات وقاعات الإحماء وتجهيزها، هذا إلى جانب تجهيز المركب ب20 دورة للمياه للرجال و20 دورة للمياه للنساء، إضافة إلى 20 مقصفا.

وبالنسبة للتجهيزات الكهربائية، تم تغيير مصابيح الإنارة على صعيد مواقف السيارات والممرات، إضافة إلى تجديد الإنارة الخاصة بالباحات الخارجية التي ستصل عدد وحداتها إلى 2500 وحدة، كما تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تغيير محطات التحويل الكهربائية ومحطات توليد الكهرباء.

 

 

 

الفئات
الرياضة