حداد: الحكومة تعتزم وضع صندوق لضمان التمويل البنكي للمشاريع السياحية‎

قال وزير السياحة "لحسن حداد" أن حجم المداخيل المرتبطة بالصناعة السياحية في العالم بلغ ما يناهز 1160 مليار دولار في 2013، وحوالي 100 مليون منصب شغل مباشر، مما يبرز...
حداد: الحكومة تعتزم وضع صندوق لضمان التمويل البنكي للمشاريع السياحية‎

قال وزير السياحة "لحسن حداد" أن حجم المداخيل المرتبطة بالصناعة السياحية في العالم بلغ ما يناهز 1160 مليار دولار في 2013، وحوالي 100 مليون منصب شغل مباشر، مما يبرز أهمية هذه الصناعة وتطورها بالرغم من الظرفية السياسة والاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم.

"حداد" في كلمة ألقاها بمناسبة انعقاد الدورة الــ 11 لمناظرة السياحة، التي انعقدت صباح اليوم الاثنين 29 سبتمبر الجاري بالرباط، رأى أن السياحة الوطنية استطاعت تحقيق نتائج إيجابية وملموسة حيث ارتفعت نسبة الوافدين إلى المغرب بــ 8 في المائة، وأزيد من 28 بالمائة بالنسبة للأسواق الواعدة كروسيا، البرازيل، الصين وبولونيا، وذلك خلال الفترة ما بين 2011 و2013، كما ارتفعت الطاقة الإيوائية بــ 30 ألف سرير، إضافة إلى إحداث 50 ألف منصب شغل، في حين ضخّت السياحة 174 مليار درهم من العملة الصعبة خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

إلى ذلك، اعترف "حداد" أن المخطط الأزرق عرف مجموعة من العراقيل والصعوبات، مشيرا إلى عزم الحكومة إخراج 3 محطات سياحية مندرجة في ذات المخطط، وتتعلق بمحطات: السعيدية، ليكسوس وتاغازوت.

من جانب آخر، شدد وزير السياحة على أهمية القطاع البنكي وإسهامه في عملية تمويل المشاريع السياحية، والذي سيتعزز دوره أكثر من خلال عزم الحكومة على وضع صندوق لضمان التمويل البنكي للمشاريع السياحية، عبر تسهيل عملية القروض البنكية اللازمة لإنجاح المشاريع.

"حداد" دعا خلال مناظرة السياحة، إلى بذل المزيد من الجهود برفع قيمة الميزانية المرصودة للترويج، مطالبا في ذات الوقت، بتعبئة الشركاء لتحسين خدمات الاستقبال في مختلف مطارات المملكة، وتجسين أداء النقل الحضري وتأهيل المدن وتوفير السلامة والأمن.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة