‘إل جي’ المغرب تعين مديرا عاما جديدا وهذه نتائجها المالية لهذه السنة

علنت إل جي عن تعيين السيد 'يونهاك جيونغ' مديرا عاما جديدا لها بالمغرب، إذ يشتغل مع إل جي منذ 19 سنة حيث شغل منصب مسؤول عن التسويق و المبيعات...
'إل جي' المغرب تعين مديرا عاما جديدا وهذه نتائجها المالية لهذه السنة

أعلنت إل جي عن تعيين السيد 'يونهاك جيونغ' مديرا عاما جديدا لها بالمغرب، إذ يشتغل مع إل جي منذ 19 سنة حيث شغل منصب مسؤول عن التسويق و المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، وهو حاصل على ماستر من جامعة هيلسينكي و إجازة في التاريخ و الآداب العربي و الفارسي بجامعة سيول.    

و في هذا الصدّد، أكّد  'يونهاك جيونغ' قائلا ''تتجلى مهمّتي الرئيسية في منح المستهلكين المغاربة حياة أفضل بفضل منتجات إل جي المبتكرة.''  

وقد أعلنت إل جي كذلك عن ارتفاع الربح الصافي للربع الثاني من سنة 2014 بنسبة 165% بالمقارنة مع السنة المالية الماضية، وهذا ما يعكس نتائج مالية قوية لقسم التلفازات و الهواتف النقالة. 

وفي بلاغ توصل موقعنا بنسخة منه، سجّلت إل جي أيضا 399.8 مليون دولار كربح صافي للربع الثاني من سنة 2014 و 588.5 مليون دولار كأرباح تسويقية أي زيادة بنسبة 26.5% لمدة سنة. فيما وصل رقم المعاملات الموحّد للربع الثاني إلى 14.93 مليار دولار ليسجّل ارتفاعا بنسبة 7.7% مقارنة مع السنة الماضية.

و سجّل كذلك قسم المنتجات المنزلية نتائج مستقرة بالنسبة للربع الثاني من خلال ارتفاع رقم المعاملات إلى 4.94 مليار دولار أي ارتفاع بنسبة 3% مقارنة مع الربع الماضي و مستوى مماثل تقريبا للربع الثاني من سنة 2014.  وحققت الأرباح التسويقية تقدما بنسبة 64.9% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية (150 مليون دولار).

في السيّاق ذاته، حقّق قسم الهواتف النقالة رقما جديدا من حيث تسويق الهواتف الذكية بفضل توزيع حوالي 14.5 مليون وحدة وارتفاع بنسبة 20% على مدى سنة واحدة، في حين تشكّل منتجات LTE ثلث هواتف إل جي الذكية المباعة هذه السنة. و حقّقت المبيعات ارتفاعا بنسبة 16% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية (3.51 مليار دولار) أي المعدّل الأعلى منذ الربع الأول من سنة 2010، في حين ارتفع رقم معاملات قسم الهواتف المحمولة ليحقّق 83.4 مليون دولار خلال الربع الثاني وذلك بعد خسارة امتدت لثلاث أرباع متتالية. يرجع الفضل في هذا النجاح بشكل كبير للشعبية التي حظي بها هاتف LG G3 في السوق الكوري و كذا إلى المبيعات التي حققتها الهواتف الذكية LG SeriesIII. وستواصل إل جي تسويق هاتف G3 في العالم و إطلاق منتجات أخرى في السوق خلال النصف الثاني كهاتف LG G3S و نماذج أخرى من فئة L Series.

وسجّل قسم الأدوات المنزلية مبيعات قوية في السوق الكورية من خلال ارتفاع بنسبة 9% خلال الربع الثاني من سنة 2013، فيما ارتفع رقم المعاملات إلى 2.94 مليار دولار محقّقا بذلك انخفاضا بنسبة 5% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية بسبب حالات الصرف الغير مستقرة خصوصا بالأسواق النامية. فضلا عن هذا و بسبب تحسّن التكاليف، حقّقت الأرباح التسويقية 95 مليون دولار و هامش ربح بمعدّل 3.2%، كما تتطلّع إل جي إلى الزيادة في رقم المعاملات و ربحية منتجاتها المنزلية خلال النصف الثاني و ذلك بفضل خفض التكاليف و إطلاق آلات غسيل و ثلاجات من الجيل الجديد.

من جهته، أقرّ قسم التكييف و حلول الطاقة معدّل مبيعات مستقر بالنسبة لمنتجاته من خلال رقم مبيعات استقرّ في 1.59 مليار دولار و أرباح تسويقية وصلت إلى 159.4 مليون دولار خلال الربع الثاني. وبالرغم من رقم معاملات منخفض بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013، فإن المنتجات حقّقت هامش ربح بنسبة 10% فيما ستتحسّن النتائج المالية للنصف الثاني بفضل الطلب المتزايد على منتجات التكييف بالشرق الأوسط وكذا بفضل طرح منتجات أخرى منافسة لأنظمة التكييف التجارية.    

تمت صياغة هذه النتائج المالية التي لم تتم مراجعتها بعد بناءا على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وذلك بالنسبة للربع المنتهي في 30 يونيو 2014.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة