سامبا بانزا تجدّد تأكيد دعم جمهورية إفريقيا الوسطى للمغرب

جددت رئيسة الدولة الانتقالية لجمهورية إفريقيا الوسطى، كاثرين سامبا بانزا، اليوم السبت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التأكيد على دعم بلادها لـ"موقف المملكة حول قضية الصحراء"....
سامبا بانزا تجدّد تأكيد دعم جمهورية إفريقيا الوسطى للمغرب

 

جددت رئيسة الدولة الانتقالية لجمهورية إفريقيا الوسطى، كاثرين سامبا بانزا، اليوم السبت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التأكيد على دعم بلادها لـ"موقف المملكة حول قضية الصحراء".

وقالت سامبا بانزا، في مداخلتها أمام 193 دولة عضو بالأمم المتحدة المجتمعة في إطار الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن جمهورية إفريقيا الوسطى "تعارض كل محاولات التقسيم، وكل ما يهدد الوحدة الترابية للدول"، معربة عن "دعمها لموقف المملكة المغربية حول قضية الصحراء، وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي 1754 (2007) و2152 (2014) ".وكان وزير خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى توسان كونغو، قد أكد أمس الجمعة في نيويورك، دعم بلاده لمغربية الصحراء، مبرزا أن جمهورية إفريقيا الوسطى تبنت دائما موقفا "جد واضح" بخصوص هذا الموضوع.وقال كونغو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، .. "نحن ندعم مغربية الصحراء وموقفنا على هذا الصعيد واضح جدا".

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة