صحف الخميس: تطورات صادمة في قضية الفتاة التي أرادت بيع رضيعها ب500درهم

تنطلق جولتنا عبر أبرز اليوميات الصادرة يوم الخميس 25 شتنبر مع يومية "الأخبار"، التي أشارت أن المصالح الاستخباراتية على صعيد ولاية طنجة شهدت استنفارا أمنيا غير مسبوق شهدته ،...
صحف الخميس: تطورات صادمة في قضية الفتاة التي أرادت بيع رضيعها ب500درهم

تنطلق جولتنا عبر أبرز اليوميات الصادرة يوم الخميس 25 شتنبر مع يومية "الأخبار"، التي أشارت أن المصالح الاستخباراتية على صعيد ولاية طنجة شهدت استنفارا أمنيا غير مسبوق شهدته ، وذلك بعد ورود أنباء عن احتمال التحاق زوجة ضابط بالقوات المسلحة الملكية، بمناطق التوتر بالشرق الأوسط. وتضيف "الأخبار"، ان الجندي المعني، العامل بالأقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية، والساكن بمدينة تازة، قد تقدم ببلاغ رسمي، يبلغ من خلاله عن اختفاء زوجته المفاجئ في ظروف غامضة، بعد تركها لرضيعها البالغ من العمر حوالي خمسة أشهر لدى إحدى قريباتها. وقد تم فتح تحقيق حول ظروف وملابسات فرضية مغادرة الزوجة للتراب الوطني وعن المسار الذي سلكته في رحلتها إن صح الخبر، وعن الجهة المفترضة التي سهلت لها الهجرة.

يومية "الخبر" ذكرت أن خبر العثور على خراطيش نارية بمدينة تمارة استنفر الأجهزة الأمنية، إذ انتقلت فرق مختلطة من السلطة المحلية والأمن الوطني إلى حي مولاي علي يوسف بالمسيرة 1 للبحث عن أسباب وجود خراطيش وأعيرة نارية فاقت السنة، مضيفة أن مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بعمالة الصخيرات ـ تمارة فتحت تحقيقا في الموضوع في انتظار نتائج التحقيقات العلمية التي تباشرها فرق مختصة من ولاية أمن الرباط.

يومية "صحيفة الناس" قالت إن صلاح الدين القدميري، الرجل الثاني في تنظيم "الباطرونا"، دعا حكومة عبد الإله بنكيران، إلى الإسراع في تفعيل توصيات المناظرة الوطنية للضرائب، معتبرا أن إشكالية الجبايات في المغرب تبقى أكبر معيق أمام تنافسية الدولة، وأن الرهان على وضع منظومة ضريبية عادلة وواضحة المعالم يشكل أهمّ انشغال يؤرق بال قيادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب. وأوضح القدميري في حوار مع اليومية ذاتها، أن جاذبية الاقتصاد الوطني للاستثمار المنتج تستلزم ضرورة العمل على بلورة سياسة ضريبية شفافة يمتد مفعولها لخمس سنوات أو أكثر، بهدف تعزيز ثقة رجال الأعمال في مناخ الاستثمار في المغرب وضمان عدم لجوء الحكومة إلى مباغتتهم بضرائب جديدة ومفاجئة، كتلك التي همت منتوجات الرمال ومواد البناء وغيرها في السنة الجارية.

وفي تطورات صادمة للتحقيقات التي فتحتها النيابة العامة للمحكمة الإبتدائية بصفرو حول الرضيعة التي عرضتها أسرتها للبيع في شوارع المدينة مقابل 500 درهم، كتبت يومية "المساء" أن الشرطة اعتقلت يوم الثلاثاء أب الفتاة التي وضعت الرضيعة في المستشفى الإقليمي، بعدما كشفت التحريات التي بوشرت في سرية تامة أن الأب ويشتغل مياوما هو المتهم باغتصاب ابنته بالتبني ذات الـ15 ربيعا. وتبيّن من خلال التحقيقات ذاتها أن المتهم بالتورط في حملها شخص آخر غير والدها، وقالت المصادر أن النيابة العامة قررت اعتقال الأب بالتبني، وإحالة قضية الطفلة القاصر على غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بفاس.

  ونختم هذه الجولة مع يومية "الصباح"، حيث توعّد مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بعض المقاولات التي لا تحترم الشروط المتفق عليها في دفتر التحملات باتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في حقها، خصوصا ما يتعلق ببناء منشآت تابعة للوزارة.  وأكد بلاغ صادر عن الرميد، أول أمس الثلاثاء، أن وزارة العدل والحريات "لاحظت بعض أن بعض المقاولات تعمد أحيانا إلى التصرف في الإنجاز على خلاف شروط دفتر التحملات، ما لا يؤهل الوزارة لتوقيع محضر التسليم المؤقت للأشغال".  

  

                                                            

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة