الأمم المتحدة تجمع 2,3 مليار دولار للصندوق الأخضر من أجل مواجهة التغير المناخي

في ختام قمة دولية حول المناخ، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أن الصندوق الأخضر حول التغير المناخي جمع 2,3 مليار دولار كوعود تمويل، إلا أن الهدف كان جمع 10...
الأمم المتحدة تجمع 2,3 مليار دولار للصندوق الأخضر من أجل مواجهة التغير المناخي

في ختام قمة دولية حول المناخ، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أن الصندوق الأخضر حول التغير المناخي جمع 2,3 مليار دولار كوعود تمويل، إلا أن الهدف كان جمع 10 مليار دولار قبل نهاية العام.

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن الصندوق الأخضر التابع للأمم المتحدة حول التغير المناخي جمع 2,3 مليار دولار كوعود تمويل، من بينها مليار من فرنسا، وذلك في ختام قمة حول المناخ جمعت أكثر من 120 رئيس دولة وحكومة وحوالى 200 مؤسسة عالمية.

وأوضح بان كي مون أن المصارف الخاصة أعربت عن نيتها إصدار سندات خضراء بمعدل 20 مليار دولار وجعل هذه القيمة 50 مليار دولار في العام 2015.

وأضاف أن شركات التأمين وعدت بـ"مضاعفة استثماراتها الخضراء" قبل العام 2015 لتصل إلى 82 مليار دولار.

وقال بان أن قمة المناخ انتهت إلى "التزامات قوية للتوصل إلى اتفاق مهم حول المناخ" في مؤتمر باريس الذي سيعقد في كانون الأول/ديسمبر 2015.

وأشار أيضا إلى أن "العديد من القادة والشركات دعموا فكرة إعطاء سعر للكربون من خلال وسائل مختلفة" أي أن يدفعوا عن انبعاثات الغازات الدفيئة الملوثة التي تساهم في ارتفاع حرارة المناخ.

الفئات
دولي

ذات صلة