أكثر من 400 قتيل وجريح في صفوف “داعش” إثر غارات جديدة للتحالف الدولي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن التحالف الدولي بقيادة واشنطن شن الأربعاء غارات جديدة على مقرات تنظيم (داعش) بسورية بالقرب من الحدود التركية...
أكثر من 400 قتيل وجريح في صفوف  "داعش" إثر غارات جديدة للتحالف الدولي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن التحالف الدولي بقيادة واشنطن شن الأربعاء غارات جديدة على مقرات تنظيم (داعش) بسورية بالقرب من الحدود التركية، مؤكدا مقتل وجرح نحو 400 شخص في صفوف هذا التنظيم منذ بداية الغارات الثلاثاء.   

وأوضح المرصد أن "أماكن في منطقة صرين، ومناطق خطوط إمداد تنظيم (داعش) التي تبعد ما بين 30 و 35 كيلومترا عن مدينة عين العرب المعروفة ب(كوباني)، تعرضت، قبيل منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء وبعد منتصف الليل، لغارات جوية من طائرات حربية، انطلقت من الأراضي التركية، وليست تابعة للنظام السوري".   

وأشار إلى أن ما لا يقل عن 70 عنصرا من (داعش) ، بعضهم يحمل الجنسية السورية لقوا مصرعهم، بينما أصيب نحو 300 آخرين بجروح.   

وكانت قوات التحالف الدولي قد بدأت فجر الثلاثاء قصف معسكرات تدريب ومراكز لتنظيم (داعش) في سوريا، إذ أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي أنه تم إطلاق صواريخ من مقاتلات وقاذفات، إضافة إلى انطلاق صواريخ "توماهوك" من سفن حربية في المنطقة.   

وأوردت وسائل إعلام محلية أن التحالف استخدم صواريخ "توماهوك" أطلقها الطيران الأمريكي ودول حليفة من المدمرة الأميركية "أر لي بورك"، في حين انطلقت الطائرات المقاتلة التي شنت الضربات الجوية من حاملة الطائرات جورج بوش التابعة للبحرية الأمريكية.

الفئات
دولي

ذات صلة