هذه تفاصيل برمجة الدورة السابعة لمعرض الفرس للجديدة 2014

ن منظمو معرض الفرس للجديدة خلال ندوة صحفية يوم الخميس بمدينة الدار البيضاء عن محتوى الدورة السابعة للمعرض الذي يُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي...
هذه تفاصيل برمجة الدورة السابعة لمعرض الفرس للجديدة 2014

أعلن منظمو معرض الفرس للجديدة خلال ندوة صحفية يوم الخميس بمدينة الدار البيضاء عن محتوى الدورة السابعة للمعرض الذي يُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي ستمتد فعالياته من 21 إلى 26 أكتوبر 2014 بحلبة سباق الخيل الأميرة لالة مليكة في مدينة الجديدة تحت شعار "الفروسية السياحية بالمغرب"             

وخلال هذا اللقاء، كشف الدكتور الحبيب مرزاق مندوب معرض الفرس للجديدة عن برمجة متنوعة ورفيعة المستوى، وتشمل هذه البرمجة عدداً كبيراً من الأنشطة الفروسية وتعرض برنامجاً تطمح إليه الأنظار يجمع بين التنشيط والمعارض والمؤتمرات والعروض والمسابقات الوطنية والدولية.

وعلى مدى ستة أيام، سيُمكن للزوار اكتشاف العديد من المسابقات والمعارض الوطنية والدولية رفيعة المستوى ومن بينها: كأس المربين المغاربة للخيول العربيةوالمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة صنف "أ" والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية-البربرية بالإضافة إلى المباراة الدولية للقفز على الحواجز CSI 1* والمباراة الدولية للقفز على الحواجز CSI 3*W التي تُشكل المرحلة الثالثة لـ"الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز" المؤهلة لبطولة العالم.

كما سيشكل المعرض فضاءا للعروض اليومية للتبوريدة، حيث ستشارك فرق ممثلة لجميع جهات المملكة بعروض مثيرة وشيقة.كما سيحظى زوار المعرض أيضا بالاستمتاع بلوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية ذات الجودة العالية والتي سيُقدّم بعضها لأول مرة في المغرب والتي ستجرى في ميادين العروض وقرية الأطفال.

أما رواق الفن و الثقافة فسيروي عطش المهتمين عن طريق عرض أفضل أعمال الفنانين المغاربة في شتى المجالات الفنية. كما سيتم تنظيم ندوات ثقافية وعلمية من مستوى عالي وبحضور شخصيات وازنة.

 

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة