أعضاء البوليساريو يرغبون في أن يصبحوا مثل اليهود بإسبانيا

يقوم العديد من أعضاء البوليساريو، منذ شهر، بحملة يطالبون من خلالها السلاطات الإسبانية بتمكين المتنحدرين من المخيمات من الجنسية الإسبانية....
أعضاء البوليساريو يرغبون في أن يصبحوا مثل اليهود بإسبانيا

يقوم العديد من أعضاء البوليساريو، منذ شهر، بحملة يطالبون من خلالها السلطات الإسبانية بتمكين المنحدرين من المخيمات من الجنسية الإسبانية.

وللدفاع عن مطلبهم، يقول الموالون لتنظيم البوليساريو أن الحكومة الإسبانية شرعت-منذ 2013- في منح الجنسية ليهود السفاردين في إطار قانون جديد، حيث أقنع الانفصاليون نائبين برلمانيين بتقديم مشروع قانون لتمكينهم من نفس حقوق يهود السفاردين الذين طُردوا من إسبانيا فب القرن الخامس عشر، كما قدموا نفس الطلب للملك السابق خوان كارلوس ولرئيس الحكومة ماريانو راخوي وللبرلمان الإسباني.

يذكر أنه يجب على الراغب في الحصول على الجنسية الإسبانية الإقامة بالبلد لمدة عشر سنوات، كما أنه ملزم بتقديم سجل عدلي مسلم من البلد الأصلي يكون خاليا من أية سوابق قضائية. وفي حالة الانفصاليين، فإن أية وثيقة مقدمة من طرف محكمة تيندوف هي وثيقة عديمة القيمة، خصوصا أن البوليساريو دولة غير عضو في الأمم المتحدة، إضافة إلى أن إسبانيا لا تعترف بالبوليساريو ك"دولة".

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة