وزير سوداني: “الفلسطينيون باعوا أرضهم.. وعلينا التطبيع مع إسرائيل”!

نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، عن وزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل المهدي، انه يدعم إقامة علاقات بين بلاده واسرائيل وتطبيع العلاقات الثنائية بينهما.

وقال وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل، إنه لا يرى مانعاً من التطبيع مع إسرائيل، لافتاً إلى أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم، وأنهم “بحفروا” للسودانيين في دول الخليج، مشيراً إلى أن أي مؤسسة يكون مديرها فلسطينياً “يحفر” للسودانيين العاملين تحت إمرته، وقال إن القضية الفلسطينية “أخرت العالم العربي جداً”، واستغلتها بعض الأنظمة العربية ذريعة وتاجرت بها.

وأشارت الصحيفة إلى لقاء مبارك الفاضل المهدي في صالون برنامج “حال البلد” في قناة “سودانية 24″، مساء الأحد، أنه ينظر للتطبيع مع إسرائيل بتحقيق مصالح السودان، وتابع “لا توجد مشكلة في التطبيع، والفلسطينيون طبّعوا مع إسرائيل حتى حركة حماس”، مشيراً إلى أن التعامل مع القضية الفلسطينية يتم بالعاطفة.

وتابع: “يتلقى الفلسطينيون أموالا ضريبية من اسرائيل والكهرباء من إسرائيل، كما يجلس الفلسطينيون مع إسرائيل ويتحدثون عن إسرائيل، مع العلم أن لديهم نزاعات لكنهم يجلسون سويا”.

واعتبر الفاضل أن القضية الفلسطينية “أخرت العرب جداً”، داعياً إلى أن تبحث كل دولة عن مصالحها، لافتاً إلى أن إسرائيل طوَّرت زراعة الحمضيات في مصر.

وزعم الفاضل إلى “أن إسرائيل دولة بها نظام ديمقراطي فيه شفافية وتتم فيها محاكمة المسؤولين وزجهم في السجون”.

ووصفت صحيفة “هآرتس” العبرية، تصريحات الفاضل بأنها “غير عادية” بالنسبة لوزير كبير في الحكومة السودانية التي لا تعترف بإسرائيل ولا تقيم علاقات دبلوماسية معها.

Read Previous

المغربي محمد حولي شملال.. كنا نخطط لقتل المئات

Read Next

برشلونة يقاضي نيمار ويطالبه بتعويضات مالية