كوت ديفوار تؤكد بالأمم المتحدة أن مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء تقوم على أساس الشرعية الدولية

أكدت كوت ديفوار أمس الإثنين بنيويورك، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، تجد أساسها في الشرعية الدولية، وتعكس الجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد حل للنزاع حول الصحراء المغربية.

وقال الممثل الدائم لكوت ديفوار بالأمم المتحدة، السيد بيرنار تانوه بوتشو، في تدخل له خلال النقاش العام للجنة الأممية ” تشيد بعثة بلادي بانخراط المملكة المغربية في البحث عن حل نهائي لقضية الصحراء من خلال مقترحها الرامي إلى منح حكم ذاتي موسع لمنطقة الصحراء في إطار السيادة والوحدة الترابية للمغرب”.

وأكد أن كوت ديفوار تعتبر أن المبادرة المغربية” تعكس الجهود التي وصفت من قبل مجلس الأمن بالجدية وذات المصداقية، من أجل تسوية سياسية للنزاع، كما أنها تجد أساسها في الشرعية الدولية على قاعدة ترتيبات منسجمة وأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة”.

وسجل الدبلوماسي الإيفواري أنه ” فضلا عن الأطراف، فإن دعوة مجلس الأمن الدولي للبلدان المجاورة للتعاون على نحو أكمل مع الأمم المتحدة والمشاركة بحزم في إيجاد حل سياسي، تجسد الإرادة المتجددة لهذا الجهاز الرئيسي في منظمتنا المشتركة من أجل التوصل إلى حل شامل ودائم لهذه القضية، يأخذ في الاعتبار مصالح شعوب المنطقة”.

واعتبر أن هذه المقاربة ستسهم ، دون ريب، في تعزيز التقارب والتعاون بين البلدان المغاربية مع توفير شروط الاستقرار والأمن في منطقة الساحل.

Read Previous

تقديم قطارات أولمبياد بكين الشتوية فائقة السرعة

Read Next

فيديو: أب “خليلة ” الشيخ الفيزازي في تصريح ناري