رئيس جمهورية مالي يعرب عن “إعجابه الكبير” بالملك محمد السادس

أعرب رئيس جمهورية مالي، إبراهيم بوبكر كيتا، الاثنين 18 شتنبر في نيويورك، عن “إعجابه الكبير” بـ”شقيقي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معربا عن تهانئه لجلالته بمناسبة تتويجه من قبل التحالف العالمي من أجل الأمل، بجائزة الاعتراف الخاص بالريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات.

وقال الرئيس المالي، الذي توج خلال نفس الحفل بجائزة القيادة الشجاعة، في تصريح للصحافة، إن تتويجه إلى جانب الملك محمد السادس “يشكل حدثا كبيرا وشرفا عظيما بالنسبة لي ، أحمد الله عليه “.

وقد منح التحالف العالمي من أجل الأمل الملك محمد السادس، الاثنين في نيويورك، جائزة الاعتراف الخاص بالريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات، وذلك بالنظر “للقيادة السديدة لجلالته في تعزيز الانسجام بين مختلف الثقافات سواء في المغرب أو على الساحة الدولية“.

وتسلم الأمير مولاي رشيد هذه الجائزة المرموقة، باسم جلالة الملك، خلال حفل كبير أقيم في الفضاء الفخم للمكتبة العمومية المرموقة في نيويورك، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور عدد من رؤساء الدول، وممثلي السلك الدبلوماسي لدى الأمم المتحدة وواشنطن، فضلا عن شخصيات من عالم السياسية والفنون والثقافة.

Read Previous

الدار البيضاء: تفكيك شبكة اجرامية تنشط في مجال السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الابيض

Read Next

زلزال المكسيك: لا وجود لضحايا من أفراد الجالية المغربية