دارفور.. تعيين جنرال كيني قائدا لقوات العملية المختلطة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة

عين الجنرال ليونارد موريوكي نغوندي، كيني الجنسية، قائدا جديدا لقوات العملية المختلطة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد)، غرب السودان، حسب ما أفاد بيان لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي. 
 
وذكر مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي محمد، أعلنا، أول أمس الثلاثاء، عن تعيين الجنرال ليونارد موريوكي نغوندي، كيني الجنسية، قائدا لقوات اليوناميد.
 
وأضاف البيان أن تعيين الجنرال ليونارد موريوكي نغوندي، المزداد سنة 1959، يأتي خلفا للجنرال الرواندي فرانك موشيو كمانزي، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي للأخير عن “تقديرهما لتفانيه ولقيادته الفعالة كقائد للمكون العسكري لليوناميد”.
 
يذكر أن القائد الجديد لليوناميد، الذي يشغل في الوقت الحالي منصب قائد كلية الدفاع الوطني منذ سنة 2016، عمل تحت لواء الأمم المتحدة بالخصوص كقائد للقوة ضمن بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا (2012) والقائد المسؤول عن الكتيبة الكينية (كينبات) في بعثة الأمم المتحدة في سيراليون 2000.

Read Previous

موغيريني.. المغرب العربي إحدى المناطق الأقل اندماجا في العالم

Read Next

شاهد لحظة إنقاد فتاة غرقات فالجولان فشاطئ سيدي موسى بسلا