خطير.. خبر غير سار للمدخنين.. لن تدخنوا بعد اليوم !!

كشفت دراسة علمية أن تدخين علبة سجائر واحدة يؤدي إلى استنشاق حوالي 200 ألف باكتيريا مضرة قد يؤدي تطورها إلى الإصابة بنوع من سرطان الرئة.

وجاء في هذه الدراسة التي أجريت بجامعة برشلونة بالتعاون مع جامعة جاكوبس بريمن بألمانيا، و نشرت الصحف المحلية بعض مضامينها اليوم الأربعاء، أن أثار هذه الباكتيريا تظهر لاحقا في جسم الإنسان في شكل أورام في الرئة .

وأكد البحث أن مصفاة السجارة ( الفيلتر) لا تعيق مرور هذه الجسميات الدقيقة مشيرا إلى أن الأبحاث مكنت كذلك من إيجاد علاقة بين سرطان المعدة وإحدى هذه الباكتيريات “هيليكوباكتر بيلوري”.

وبحسب تحاليل أجراها الباحثون على عينات من المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ظهر أن البكتيريا نفسها في السجارة وجدت في أورام سرطانية في أجزاء أخرى من جسم الإنسان .

Read Previous

خطير بالفيديو.. محاولة انتحار شاب بتامسنا وهكذا تدخلت عناصر الدرك والوقاية المدنية

Read Next

بايرن ميونخ : وداعا غوارديولا، مرحبا أنشيلوتي

One Comment

  • قرأ كثيرا عن أضرار التدخين…و لذلك قرر الامتناع عن ..القراءة
    كل هذه الاضرار يعلمها الجميع ولكن لااحد يقف في وجه اولائك الاوغاد الذين يصنعونها ويبيعونها للناس يجب منع السيجارة من جذورها منع تصنيعها ومنع بيعها اما التحذيرات المكتوبة على غلاف السجائر او المقالات الصحافية او البرامج الاعلامية لا تسمن ولا تغني فما دام انتاج السجائر في تزايد كذلك المدخنين في تزايد مستمر وخصوصا من الاطفال والنساء والشباب الضائع لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

Comments are closed.