توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 12 غشت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت 12 غشت، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نسبيا إلى أحيانا حار بالجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة اللوكوس شرق الأقاليم الجنوبية، السايس وهضاب الفوسفاط والماس وبسهول تادلة والرحامنة. كما سيلاحظ ظهور سحب أخرى منخفضة جوار سواحل المحيط الأطلسي مع تكوين كتل ضبابية محلية.

وستتمركز، كالعادة، سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية حيث الفرصة مهيأة لنزول زخات مطرية رعدية ومحلية، عدا ذلك ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستبقى الرياح شرقية قوية شيئا ما إلى أحيانا قوية بمنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشرقي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وسهول المحيط الأطلسي والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 24 و29 درجة بكل من داخل وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32درجة بالجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي. وسستراوح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و43 درجة بشرق وبداخل الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسايس، وما بين 35و39 درجة بهضاب الفوسفاط والماس وبداخل كل من مناطق سوس واللوكوس والغرب، وما بين 30 و35 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 25 و30 درجة بمنطقة طمجة وشرق الساحل المتوسطي وبسهول المحيط الأطلسي، وما بين 22 و28 درجة بغرب الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وبمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

Read Previous

انخفاض ملموس في درجات الحرارة في العديد من المناطق الجمعة 11 غشت

Read Next

حصاد.. هناك أشياء ليست على ما يرام في الزيارات التي أقوم بها