تشييع جثمان الراحل الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري بحضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن

تم بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء بالرباط، تشييع جثمان المرحوم الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري، وذلك في موكب جنائزي مهيب تقدمه ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وبعد صلاتي الظهر والجنازة بمسجد الشهداء، نقل جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بالزاوية القادرية، حيث ووري الثرى.
وجرت هذه المراسم، على الخصوص، بحضور أفراد أسرة الفقيد، والمستشار الملكي، أندري أزولاي، ورئيس مجلس النواب، وبعض أعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وبعض رؤساء الأحزاب السياسية، إلى جانب عدد من سامي الشخصيات المدنية والعسكرية.
وبهذه المناسبة الأليمة، تليت آيات بينات من الذكر الحكيم، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يشمله بعظيم مغفرته ورضوانه، وأن يجعل مثواه فسيح جنانه وأن يثيبه الجزاء الأوفى عما أسداه لوطنه من خدمات جليلة.
وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية ومواساة، أعرب فيها جلالته بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري، ومن خلالهم لكافة أهل الفقيد وذويه وأقاربه، ولأسرته الكبيرة في القوات المسلحة الملكية، عن أحر التعازي وأخلص المواساة، سائلا جلالته الله العلي القدير أن يعوضهم عنه جميل الصبر وحسن العزاء.
وقد أسلم الراحل الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري الروح إلى بارئها، أمس الثلاثاء بالرباط، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

Read Previous

تصريح الوكيل العام بالدار البيضاء حول جلسة محاكمة معتقلي الريف

Read Next

بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تشيد بالسياسات “الانسانية والمسؤولة” للمملكة في مجال الهجرة