بلاغ توضيحي حول التلقيحات المقدمة للأطفال بالمراكز الصحية بالدار البيضاء

أكدت المديرية الجهوية للصحة لجهة الدار البيضاء سطات، أن جميع التلقيحات المقدمة بالمراكز الصحية بالدار البيضاء، تدخل في إطار البرنامج الوطني للتمنيع.
وأوضحت المديرية، في بلاغ توضيحي بخصوص مقال صدر ببعض الصحف الورقية والإلكترونية تحت عنوان “وباء مجهول يستنفر الأطر الصحية بالبيضاء.. هلع وسط أسر البيضاء وحملة طبية للتلقيح وفحص عينات تثير الشكوك”، أن البرنامج الوطني للتمنيع يستهدف الأطفال من الولادة إلى سن الخامسة، والفتيات ابتداء من سن 15 سنة والنساء الحوامل.
وجاء في البلاغ، الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء 27 دجنبر، أنه من أجل تنوير الرأي العام بخصوص ما تم الترويج له عبر المقال السالف الذكر، فإنها تؤكد، أنه لم توجه أي دعوة كتابية أو شفوية للأسر القاطنة بحي الألفة ( الدار البيضاء)، من طرف الأطر الصحية المتواجدة بالمركزين الصحيين الكائنين بمنطقتي فرح السلام والأزهر.
وفي سياق متصل أبرزت المديرية، أنه في إطار الاستراتيجية الوطنية للبرامج الصحية لمحاربة الأمراض، تقوم المديرية في بعض الحالات بأخذ عينات للكشف المبكر عن داء السكري، الذي يستهدف الأشخاص الأكثر عرضة لهذا المرض.
كما تقوم المديرية بالكشف المكبر عن داء الملاريا في إطار المراقبة الوبائية، وكذا الكشف عن داء السيدا في إطار الحملة الوطنية للكشف عنه من 27 نونبر إلى غاية 27 دجنبر 2017.

Read Previous

البرنامج الوطني للتقارب القانوني مع الاتحاد الأوروبي أمام مجلس الحكومة

Read Next

أمير المؤمنين يترأس الخميس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني