بعد خسارة السوبر.. مشكلة برشلونة أكبر من رحيل نيمار

الجماهير متشائمة وتطالب باستقالة رئيس النادي، والأسوأ من كل ذلك الخسارة بهذا الشكل أمام ريال مدريد.

 رحيل نيمار عن برشلونة جزء من مشكلة يعاني منها النادي، إذ ثمة عوامل عديدة تدفع للتشكيك في قدرته على الصمود أمام الريال.

في غياب رونالدو نجح الريال أيضا في جلب الإحباط لبرشلونة وجماهيره؛ بالتغلب عليه في مباراة العودة بكأس السوبر الإسباني مساء أول أمس الأربعاء 2- صفر.

وكان اللاعب الألماني- الغاني كيفن برينس بواتينغ قد غرد على موقع تويتر، بعد مباراة الذهاب وفوز الريال 3-1 متسائلا “هل يفتقدون نيمار؟ أنا أسأل فقط”.

لكن سؤال بواتينغ يشغل أيضا الكثيرين من عشاق كرة القدم حول العالم “فهل برشلونة بدون نيمار ما زال ينتمي لصفوة أندية العالم”، تتساءل مجلة كيكر الألمانية.

وتواصل المجلة “هل سيكون له بديل عموما؟ فإن لم يكن هناك بديل، هل يمكن لأحد أن يسد الفراغ؟”.

كان نيمار يشكل مع ميسي وسواريز أخطر ثلاثي هجومي في العالم، والآن فقد مثلث الرعب أحد أضلاعه فأصبح به فراغ لا يمكن سده من قبل ميسي وسواريز.

كما أنه من الضروري عدم إغفال أن الريال كان متألقا في المباراتين، وأنه يعيش الآن تحت قيادة زيدان فترة تشبه ما عاشه برشلونة تحت قيادة غوارديولا، حسب رأي المدير القدير دل بوسكي.

المشكلة أكبر من رحيل نيمار 

ربما كان هناك اعتقاد أن غياب نيمار سيمنح فرصة لآخرين في الفريق ليلعبوا بجوار ميسي وسواريز.

لكن على ما يبدو لا يوجد في كادر برشلونة حاليا من يمكنه استغلال هذه الفرصة.

فأندرس أنيستا كبر سنه وأصبح يعاني من كثرة الإصابات.

كما أن غيرارد دولوفيو ودنيس سواريز، لم يكونا مؤثرين كثيرا في مباراة الذهاب رغم اجتهادهما.

“وبينما نجح في الشهور الماضية لاعبون مثل إيسكو وماركو اسنسيو أو كاسميرو في تحقيق طفرات في الريال، مازال الكاتالونيون ينتظرون (ما سيفعله) صمويل أومتيتي وأندريه غوميز وسرجي روبرتو وباكو الكاسر” تقول مجلة كيكر.

وقال سرخيو بوسكيتس بعد الخسارة في ذهاب كأس السوبر “الفريق ليس بحاجة إلى لاعبين جدد بسبب النتائج وإنما لأنه يجب علينا تجديد أشياء.”

ومن أجل التجديد وتعويض نيمار أيضا يسعى برشلونة للتعاقد مع كوتينيو نجم ليفربول وديمبلى نجم دورتموند.

وأكد بيب سيغورا، المدير الرياضي لبرشلونة بعد الهزيمة الثانية: “لقد ناقشنا شروط انتقال كوتينيو وديمبيلي، ونحن قريبين من الاتفاق عليها، ونأمل أن يلعب الاثنان لبرشلونة في الموسم القادم”.

غير أن يوآخيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند نفى أن يكون هناك تقدم قيد أنملة في مسألة ديمبيلي وقال لمجلة كيكر “ما يحكيه (سيغورا) لا يمكنني تفسيره، الأغلب (تفسيره) بأنه (نتيجة) للدوخة التي سببها ريال مدريد لفريقه في مباراتي كأس السوبر.”

وتقول مجلة كيكر إن لديها معلومات بأنه لا توجد بين الناديين اتصالات منذ تسعة أيام.

أما بخصوص كوتينيو، الذي يريد هو الآخر بشدة الانتقال إلى برشلونة فإن المفاوضات ما زالت أيضا تشهد تعقيدا.

وقد اشترى النادي في صفقة مثيرة للجدل البرازيلي باولينيو بمبلغ 40 مليون يورو.

والآن أصبح ما تبقى من مبلغ بيع نيمار 182 مليون، ولا يمكن استغلالها كلها في شراء لاعبين، فبرشلونة لديه مشروع ضخم هو “اسباي بارسا” بتكلفة 630 مليون يورو ويريد البدء فيه العام القادم، وربما يجدد ملعب كامب نو ويتحتم عليه تخفيض ديونه، التي تبلغ حاليا 300 مليون يورو، كما أفادت كيكر.

“اسْتَقِلْ يا بارتوميو” عشاق برشلونة وضعوا على تويتر “هاشتاغ” بعنوان “اسْتَقِلْ يا بارتوميو” (#BartomeuDimiteYa) أخذوا يصبون فيه جام غضبهم على رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو وسياساته، ووصل هذا الهاشتاغ إلى أن تحول قبل أيام إلى واحد من العشرة الأولى في العالم على موقع تويتر.

كما أن أغوستي بنديتو، منافس بارتوميو، يجهز حاليا لسحب الثقة من رئيس النادي، الذي خسر أمامه في انتخابات 2015.

وتتساءل مجلة كيكر كيف يمكن لبرشلونة سد الثغرات الكثيرة، الموجودة لديه، قبل بداية الموسم “فهناك مدرب جديد، وهنالك نجم سوبر تم فقدانه، ولم يعثر بعد على نجم سوبر جديد، وفي الخلفية رئيس ناد غير محبوب ومشروع بالملايين.”

وتتابع المجلة الألمانية: “في ظل الظروف الحالية يبقى هنالك الكثير من الشكوك في قدرة الكاتالونيين على التصدي للغريم التقليدي ريال مدريد.”

Read Previous

“فيفا” يكشف 24 لاعباً يتنافسون على جائزة الأفضل لعام 2017

Read Next

عملية دهس جديدة في كامبريلس جنوب برشلونة والشرطة تقتل 5 “إرهابيين”