برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عطلة نهاية الأسدس الأول 2017-2018

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، الخميس 18 يناير، أنه وضع برنامجا خاصا لسير القطارات من الجمعة 19 يناير إلى الأحد 4 فبراير المقبل، وذلك بمناسبة عطلة نهاية الأسدس الأول 2017-2018 والتي تعرف حركة دؤوبة للمسافرين.

وأبرز المكتب، في بلاغ، أن هذا البرنامج الخاص يهدف إلى تأمين سفر الزبناء في أحسن ظروف الأمان والراحة، وذلك عبر تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة من قبيل الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة- الناظور – خريبكة، وتجنيد وتكثيف الفرق المكلفة باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التدابير المتخذة تتمثل عمليا في توفير تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، عبر تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات واستعمال الموزعين الآليين للتذاكر، وتجنيد الأعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين وتسهيل ولوجهم إلى الأرصفة والقطارات.

وأشار البلاغ إلى أن هذه التدابير تهم، أيضا، اعتماد خدمات للإرشاد رهن إشارة المسافرين على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وذلك عبر مختلف القنوات التواصلية مركز خدمة الزبناء (2255)، موقع الأنترنيت (www.oncf.ma)، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق (ONCF Trafic) لمعرفة حالة سير القطارات في الوقت الآني.

كما تشمل التدابير المتخذة تجنيد وتعزيز أفراد شرطة القطار من أجل ضمان أمن وسلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، وتسويق عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين (العائلات، الشباب، الطلبة).

وبغية تفادي الاكتظاظ الذي قد تعرفه القطارات خلال هذه المناسبة، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر وامتطاء القطارات المشار إليها في التذاكر.

Read Previous

بالصور: لأنها حالة فنية لن تتكرر.. جمهور سميرة سعيد يهديها تمثالا

Read Next

شرطي يستخدام سلاحه الوظيفي خلال عملية توقيف شخص من ذوي السوابق بالبيضاء