الناتو وواشنطن يؤكدان صحة الرواية التركية حول اسقاط المقاتلة الروسية

أكد السفير الأميركي لدى حلف شمال الأطلسي (ناتو) دوغلاس لوت، والأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، في تصريحات منفصلة، أن المعلومات التي توفرت لديهما تؤكد صحة رواية أنقرة بشأن انتهاك المقاتلة الروسية للأجواء التركية الثلاثاء الماضي، وقال السفير لوت إن “المعلومات الأميركية التي اطلعت عليها تؤكد صحة الرواية التركية لما جرى”.

ووفق ما نشرت شبكة الجزيرة، فقد قال ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بمقر الحلف في بروكسل، إن أنقرة “أطلعتنا على كل المعلومات حول انتهاك الطائرة الروسية للمجال الجوي التركي، وفي نفس الوقت حصلنا على معلومات من مصادر أخرى كانت متطابقة مع المعلومات التركية”.

وأكد ستولتنبرغ أن “جميع الأعضاء يدعمون حق تركيا في الدفاع عن أجوائها وحماية وحدة ترابها” داعيا روسيا إلى القيام بدور بناء في استهداف تنظيم الدولة الإسلامية الذي وصفه بالعدو المشترك. كما أشاد في ذات السياق، بجهود تركيا لخفض التوتر ومحاولة التواصل مع موسكو، معتبرا أن حادثة إسقاط المقاتلة التي وقعت الثلاثاء الماضي “أثبتت أهمية تقوية الآليات الدولية من أجل استقرار علاقات الحلف مع روسيا وزيادة الشفافية والقدرة على التنبؤ”.

Read Previous

طرد أحد مشاركي ”ماستر شاف” من عمله لهذا السبب

Read Next

الداخلية تدعو المواطنين إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية