الرئيس السابق للبنك الدولي : قيادة الملك محمد السادس “تقدم إسهاما كبيرا” للمجتمع الدولي

أكد الرئيس السابق للبنك الدولي، جيمس ولفنسون، مساء الاثنين 18 شتنبر بنيويورك، أن قيادة الملك محمد السادس بشكل عام، وفي مجال تعزيز قيم الوسطية والتسامح ،على وجه التحديد، “تقدم إسهاما كبيرا للمجتمع الدولي“.

وقال ولفنسون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على إثر منح جلالة الملك جائزة الاعتراف الخاص للريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات من قبل التحالف العالمي من أجل الأمل، إن “قيادة جلالة الملك تعد إضافة كبرى للمجتمع الدولي”، مؤكدا أن “المنتظم الدولي ينبغي أن يكون ممتنا لجلالة الملك وللمملكة المغربية“.

وقد منح التحالف العالمي من أجل الأمل الملك محمد السادس، الاثنين في نيويورك، جائزة الاعتراف الخاص للريادة في مجال النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات، وذلك “للقيادة السديدة لجلالته في تعزيز الانسجام بين مختلف الثقافات سواء في المغرب أو على الساحة الدولية“.
وتسلم الأمير مولاي رشيد هذه الجائزة المرموقة، باسم جلالة الملك، خلال حفل كبير أقيم في الفضاء الفخم للمكتبة العمومية المرموقة في نيويورك، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور عدد من رؤساء الدول، وممثلي السلك الدبلوماسي لدى الأمم المتحدة وواشنطن، فضلا عن شخصيات من عالم السياسية والفنون والثقافة.

وجرى هذا الحفل بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، وسفيرة جلالة الملك في واشنطن، للا جمالة العلوي، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

Read Previous

فيديو: اعتراف دولي بريادة الملك محمد السادس في النهوض بقيم التسامح

Read Next

بوكوفا تتحدث عن تسليمها جائزة الاعتراف الخاص للريادة في النهوض بقيم التسامح لملك المغرب