الأهم أن يبقى باب “تاشوافت” مفتوح على الشياع

ح.يزي
إنهم يعشقون أن يبقى باب “تاشوافت” مفتوح على الشياع، إنهم يعشقون الحديث عن دولة بلا مؤسسات، أو دولة بمؤسسات مخدومة محكومة. إنهم يعشقون أن يرسلوا رسائلهم المسمومة والملغومة في كل الاتجاهات ..كيف لهم ألا يفعلون؟ فبالنسبة إليهم لا شيء سيتغير في هذه البلاد…
لا يهم من قال أو يقول “الدولة غير كتخربق ” وهي تدين صحافيا بالحبس النافذ. ..هذا هو الكلام الذي يحلو لهم، أن يأتي من هب ودب ليتحدث عن دولة بلاده بهذه الطريقة. .لماذا لا يقولون إن القضاء هو الذي أدان “الصحفي” أو غيره؟ ؟؟…لا لا لن يستطيعوا قول هذا فبالنسبة إليهم القضاء فاسد في الماضي والحاضر والمستقبل…مثله مثل كل المؤسسات من أعلى هرم السلطة في البلاد إلى أدناه. .
همهم الوحيد أن يبقى باب “تاشوافت” مفتوح على الشياع لأنه يضمن لهم ممارسة الوقاحة على الجميع. هي وقاحة بكل المقاييس، لكنهم يصرون على القول إنها الصراحة والشجاعة وحرية رأي وتعبير. .وفي حالة تدخل القضاء ليقوم اعوجاجهم، يسارعون إلى قذف الدولة وسبها ونعتها باوقح الكلام. .
هم كذلك، منهم سياسيون وحقوقيون ونقابيون ومحامون وصحافيون ومنهم المؤلفة قلوبهم من هؤلاء وأولئك، وأكثرهم الذين في قلوبهم مرض.

Read Previous

مهرجان الراي بوجدة: ميزانية تهدر وتنظيم عشوائي وعنصرية تسكن الإدارة

Read Next

سعيدة شرف متهمة بسرقة أغنية – فيديو