مقال/ فيديو: وزيرا الداخلية والشؤون الخارجية يتباحثان مع رئيس بعثة “المينورسو”

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، الجمعة 12 يناير مع الممثل الخاص الجديد للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة “المينورسو”، كولين ستيوارت. و كان وزيرُ...

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، الجمعة 12 يناير مع الممثل الخاص الجديد للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة “المينورسو”، كولين ستيوارت.

و كان وزيرُ الداخلية عبد الوافي لفتيت قد استقبل أيضا السؤول الأممي حيث أكد له دعمَ السلطاتِ المغربية له في أداءِ مَهامه ومساندتَها المتواصلة َ لـ “المينورسو” في القيام ِ بدورها.

وجدد لفتيت تحذيرَ السلطاتِ المغربية من استمرار استفزازاتِ ومُناوراتِ “البوليساريو” في المنطقة العازلة، لاسيما بالكركرات، والتي من شأن تداعياتها المساسُ بشكلٍ جدي بالسلم والأمن في المنطقة، وعرقلة ُ مسلسلِ المفاوضات بخصوص موضوع النزاع المفتعلِ حول الصحراء المغربية.

من جانبه جدد رئيسُ بعثة المينورسو التزامَهُ بمُواصلةِ الجهودِ الرامية إلى احترام الاتفاقاتِ العسكرية والعودةِ إلى الوضع ِ السابق بمنطقة الكركرات، وذلك وَفقا لنداءِ الأمين العام للأمم المتحدة في 06 من يناير .

الفئات
أخبار المغرب
لا تعليق

اترك رد

*

*

ذات صلة