مقال/فيديو: تفاصيل تفكيك إحدى أكبر شبكات تهريب المخدرات التي تنشط في الجنوب الإسباني

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية الخميس 07 دجنبر عن تفكيكها ل ” إحدى أكبر شبكات تهريب المخدرات التي تنشط في الجنوب الإسباني ” وذلك خلال عملية أدت إلى حجز ما...

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية الخميس 07 دجنبر عن تفكيكها ل ” إحدى أكبر شبكات تهريب المخدرات التي تنشط في الجنوب الإسباني ” وذلك خلال عملية أدت إلى حجز ما مجموعه 1 ر 5 طن من المخدرات ( الحشيش ) .

وتم خلال هذه العملية التي نفذت بتعاون وتنسيق مع الحرس المدني ومصالح الجمارك الإسبانية إلقاء القبض على 14 مشتبها به بالإضافة إلى حجز مجموعة من المعدات والآليات الإلكترونية ووسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى جانب ستة زوارق ودراجات نارية مائية ومروحية وطائرة صغيرة فضلا عن عدة قطع من الأسلحة والذخائر.

وأوضحت الشرطة الوطنية في بيان لها أن أعضاء هذه الشبكة الإجرامية التي يتزعمها رجل أعمال من منطقة هويلفا ( جنوب إسبانيا ) كانوا قد شرعوا في التدابير اللازمة من أجل إنشاء ( نادي للطيران ) لاستخدامه كواجهة لإدخال كميات من مخدر ( الكوكايين ) إلى التراب الإسباني عبر استعمال الطائرات المائية .

وأضافت نفس المصادر أن التحقيقات حول أفراد هذه الشبكة كانت قد انطلقت قبل حوالي سنتين حين تمكنت مصالح الشرطة من حجز 7 ر 2 طن من المخدرات ( الحشيش ) وألقت القبض على ثلاثة أشخاص كانوا يحاولون نقل هذه الكمية من المخدرات من شاطئ يقع بمنطقة هويلفا من أجل تخزينها بأحد المستودعات مشيرة إلى أن حجز هذه الكمية من المخدرات مكنت مصالح الأمن من تتبع خيوط هذه الشبكة الإجرامية التي تنشط على الصعيدين الوطني والدولي .

وأشارت إلى أن هذه الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها كانت لها بنيتان رئيسيتان الأولى كانت مسؤولة عن الجوانب المالية ( التغطية وتبييض الأموال وتمويل الأنشطة الإجرامية ) في حين كانت الثانية مكلفة بعمليات النقل والتخزين وتوزيع المخدرات وهي التي تتوفر على وسائل تكنولوجية جد متطورة لتحديد ومراقبة سيارات وآليات الشرطة وقوات الأمن .

الفئات
دولي
لا تعليق

اترك رد

*

*

ذات صلة