• الرئيسية
  • دولي
  • فيديو: العاصفة المدارية “هارفي” تخلف سيولا مدمرة في هيوستون الأمريكية

فيديو: العاصفة المدارية “هارفي” تخلف سيولا مدمرة في هيوستون الأمريكية

فيديو: العاصفة المدارية “هارفي” تخلف سيولا مدمرة في هيوستون الأمريكية

فيديو: العاصفة المدارية “هارفي” تخلف سيولا مدمرة في هيوستون الأمريكية

غمرت فيضانات كارثية ناجمة عن العاصفة المدارية هارفي هيوستون، مما اضطر سكان رابع أكبر مدينة أمريكية من حيث عدد السكان للفرار من ديارهم في قوارب أو الاحتماء تحسبا لهطول أمطار لم يسبق لها مثيل لعدة أيام.
ووصل هارفي للشاطئ في وقت متأخر يوم الجمعة كأقوى إعصار يجتاح تكساس منذ أكثر من 50 عاما وأودى بحياة شخصين.
 
ومن المتوقع ارتفاع عدد القتلى إذ ستظل العاصفة تضرب الولاية الأمريكية لأيام فستثير المزيد من السيول والأعاصير وستؤدي لارتفاع مستوى البحر. وستشهد بعض المناطق هطول أمطار خلال أسبوع توازي أمطار عام بأكمله.
 
وتسببت العاصفة في سيول جارفة في بعض شوارع هيوستون إذ فاضت ضفاف الأنهار والقنوات.
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن بعض مناطق هيوستون شهدت هطول أمطار تزيد على 76 سنتيمترا خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية.
 
واجتاحت العاصفة قلب صناعة النفط والغاز بالولايات المتحدة مما أدى إلى إغلاق عدد من المصافي والمنصات البحرية.
 
وقال ستيف بوين كبير خبراء الأرصاد الجوية في شركة أون بنفيلد لإعادة التأمين “ما نشهده هي السيول الأكثر تدميرا في تاريخ هيوستون إذ نرى مستويات هطول أمطار لم يسبق لها مثيل”.
 
ويمكن أن يصل هطول الأمطار إلى 127 سنتيمترا في بعض المناطق الساحلية بتكساس بنهاية الأسبوع وهذا متوسط هطول الأمطار خلال العام بأكمله. ولا يزال مركز العاصفة هارفي على بعد 170 كيلومترا من هيوستون ومن المتوقع أن تتحرك ببطء صوب المدينة يوم الأربعاء.
 
وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض يوم الأحد إن الرئيس دونالد ترامب سيذهب إلى تكساس يوم الثلاثاء لتقييم الأضرار الناجمة عن العاصفة.

  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

لشبونة: هبوط اضطراري لطائرة متجهة إلى مراكش بسبب راكب مخمور

  21 سبتمبر، 2017

اضطرت طائرة تابعة لطيران “easyJet” قادمة من مانشستر باتجاه مراكش للهبوط اضطراريا بمدينة لشبونة البرتغالية إثر إقدام راكب مخمور على مهاجمة طاقمها، وفق موقع “دايلي مايل”. الطائرة التي كان على […]

راخوي يطلب من دعاة استقلال كطالونيا العمل على وقف التصعيد

  21 سبتمبر، 2017

دعا رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي قادة كطالونيا الداعين لاستقلال الإقليم إلى العمل على “وقف التصعيد”، في وقت تظاهر فيه آلاف الكطالونيين للمطالبة بالمضي في استفتاء حول استقلال الإقليم، الذي […]

مساءلة الجزائر خلال نقاش بجنيف حول المساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات تندوف

  20 سبتمبر، 2017

حمل مدافعون عن حقوق الإنسان صحراويون الجزائر والبوليساريو ” المسؤولية المباشرة ” عن المأساة التي تعيشها ساكنة مخيمات تندوف المحرومة من حقوقها الأساسية. جاء ذلك خلال نقاش بجنيف حول المساعدات […]

أترك تعليق

image title here