فيديو: الأنترنت الأسود عالم غامض ومجال خصب لأبشع الجرائم

قد لا تتعدى الاستعمالات العادية لإنترنت، عبر الوسائل التقليدية المعروفة، أربعة في المائة من عالم الإنترنت الذي يبقى الجزء الأكبر منه الأخطر والأكثر غموضا. الانترنت العميق أو المظلم، أو...
قد لا تتعدى الاستعمالات العادية لإنترنت، عبر الوسائل التقليدية المعروفة، أربعة في المائة من عالم الإنترنت الذي يبقى الجزء الأكبر منه الأخطر والأكثر غموضا.
الانترنت العميق أو المظلم، أو ما يسمى بـاللغة الإنجليزية DARK  NET هو نطاق واسع على الشبكة العنكبوتية .. ومساحة هائلة بدون رقابة،  لممارسات أغلبها خارج القانون.
 ولا يمكن الولوج إلى محتوى الإنترنت المظلم إلا عبر متصفحات خاصة،  توفر الحماية لمستعمليها بعدم ترك أي أثر لتعقبهم،  ما يجعل هذا الفضاء خصبا أمام كل أنواع الإجرام.
وينشط في هذا العالم المظلم،  تجار المخدرات والأسلحة والقتلة المأجورون وتجارة البشر وتجارة الأعضاء البشرية والقراصنة وكل أنواع الاغتصاب والابتزاز والشذوذ والإرهاب .
ورغم كل ما يتمتع به هذا القاع من الإنترنت من سرية، فأعين أفرع المعلومات بعدد من الدول تحرص على تتبع كل ما يحصل داخل هذه الشبكة المظلمة ..
منها اقتنى منفذ هجوم ميونخ سلاحه، وعليها عرضت العارضة البريطانية للبيع قبل العثور عليها بإيطاليا.
في هذا القاع من الإنترنت، أسس طريق الحرير وهو اكبر موقع متخصص في تامين الممنوعات قبل أن يغلق نهائيا سنة 2015.
و مؤخراً عقدت “القوات الخاصة لمكافحة الجرائم الرقمية” في الاتحاد الأوروبي، اجتماعا لتدارس كيفية مكافحة الجرائم والنشاطات المشبوهة المرتبطة بهذا العالم الغامض .

الفئات
تكنولوجيا

ذات صلة