تصريح الوكيل العام بالدار البيضاء حول جلسة محاكمة معتقلي الريف

عن موقع : أحداث. أنفو قال الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء «الحسن مطار» إن جلسة اليوم من محاكمة المتهمين المتابعين على ذمة التحقيقات التي أعقبت أحداث الريف «مرت...

عن موقع : أحداث. أنفو

قال الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء «الحسن مطار» إن جلسة اليوم من محاكمة المتهمين المتابعين على ذمة التحقيقات التي أعقبت أحداث الريف «مرت في ظروف عادية».

وقال الوكيل العام في التصريح الذي يحمل الرقم 7 إن «غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء عقدت أمس الثلاثاء بقاعة الجلسات الاعتيادية جلسة علنية، للنظر في الملف المعروض عليها، المتعلق بالمتهمين المتابعين على خلفية أحداث مدينة الحسيمة».

وأضاف الوكيل العام أن الجلسة «أحضر لها المتهمون المعتقلون، كما حضرها المتهمون المتابعون في حالة سراح، يؤازرهم دفاعهم، الذي التمس في إطار الطلبات الأولية، تمكينه من نسخ الأقراص المدمجة، المرفقة بمحاضر الضابطة القضائية، وتجهيز قاعة الجلسات بالآليات التقنية لعرض ما يتوفر عليه الدفاع من أدلة نفي، واستدعاء بعض مسؤولي الدولة، ومحرري محاضر البحث التمهيدي وبعض المفكرين المهتمين بمنطقة الريف، وكذا شهود محاضر الضابطة القضائية والتحقيق الإعدادي وتعيين ترجمان لترجمة اللهجة الريفية مع منحه أجلا لتقديم الدفوع الشكلية».
وقد أشار الوكيل العام في تصريحه أن «المحكمة قررت تأخير الملف بناء على طلب الدفاع لجلسة 28 نوفمبر 2017».

الفئات
الحوادث

ذات صلة