اختيار عبد اللطيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم

اختيار عبد اللطيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم

اختيار عبد اللطيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم

تم اختيار والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، وذلك وفقا للتصنيف السنوي الذي تعده المجلة الأمريكية المتخصصة (غوبال فاينانس). 
ومنح التصنيف الذي يقيم أداء محافظي البنوك المركزية ب83 بلدا إضافة إلى الاتحاد الأوربي، السيد الجواهري، هذه السنة، العلامة “أ” (الأداء الممتاز)، متصدرا بذلك قائمة التصنيف إلى جانب صفوة من محافظي المصارف المركزية الذين يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية وتايوان واستراليا.
ويعتبر الجواهري من بين محافظي البنوك المركزية القلائل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذين تمكنوا من الارتقاء هذه السنة إلى صدارة هذا التصنيف العالمي الذي يأخد بعين الاعتبار الأداء في مجال مراقبة التضخم والنمو الاقتصادي والاستقرار النقدي وتدبير نسب الفائدة.
ويصنف التقرير الذي تصدره المجلة الامريكية منذ عام 1994، أداء محافظي البنوك المركزية حول العالم، وتتراوح درجات التصنيف بين “أ” وهي أعلى درجة، وتعني أداء ممتازا، و” إف” التي تمثل أسوأ درجة وتعني الفشل الذريع.
و سينشر التقرير كاملا في عدد المجلة لشهر أكتوبر القادم.
وسيتم تتويج محافظي المصارف المركزية الذين حصلوا على تنقيط جيد خلال حفل سينظم في 14 أكتوبر القادم بواشنطن على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي.
  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

وزير الفلاحة يقدم نتائج التشخيص الأولي لظاهرة تغير لون لحوم الأضاحي

  21 سبتمبر، 2017

قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  الخميس 21 شتنبر، إن التشخيص الأولي لظاهرة تغير لون بعض أضاحي العيد يعزي هذه الحالات للظروف المناخية أولا، وشروط […]

مسؤول أممي: المغرب يضطلع بـ “دور هام للغاية” في مواجهة الإرهاب

  21 سبتمبر، 2017

قال جهانجير خان مدير فرقة العمل المعنية بالتنفيذ في مجال مكافحة الإرهاب، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، إن المغرب يضطلع تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس “بدور هام للغاية في […]

برقية تعزية من الملك محمد السادس إلى الرئيس المكسيكي على إثر الزلزال القوي

  21 سبتمبر، 2017

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى إنريكي بينا نييتو، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، على إثر الزلزال القوي الذي ضرب عاصمة المكسيك ومناطق مجاورة لها، مخلفا العديد من الضحايا […]

أترك تعليق

image title here